الارشيف / اخبار الفن

رئيس الإمارات عن سلطان النيادي: صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازًا إماراتيًا تاريخيًا

اخبار من اليمن احتفى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، سالما إلى كوكب الأرض.

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه في منصة إكس: "ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالمًا إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء".

وأضاف: "صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازًا إماراتيًا تاريخيًا وساهمتم في خدمة العلم والبشرية".

 


وتابع: "بكم جميعًا طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله".

 

عادت مركبة الفضاء دراغون وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى كوكب الأرض.

 

وهبطت مركبة الفضاء دراغون وعلى متنها طاقم Crew 6 في البحر بالقرب في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وشارك رائد الفضاء سلطان النيادي في نحو 200 تجربة علمية، خلال تواجده على متن محطة الفضاء الدولية ضمن رحلته التي استمرت ستة أشهر، ليختتم بعد عودته بنجاح إلى الأرض أطول مهمة فضاء عربية.


وجرت التجارب العلمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية وجامعات إماراتية.

 

وتوزعت المهام على مجالات مختلفة، مثل زراعة النباتات، والعلوم الإنسانية، وتقنيات استكشاف الفضاء وسلوكيات السوائل وعلم المواد وإنتاج البلورات، وغيرها من التجارب العلمية المميزة، التي تفيد المجتمع العلمي العالمي والباحثين والطلاب داخل الإمارات وحول العالم.

 

ومن شأن التجارب التي أنجزها رائد الفضاء سلطان النيادي أن تسهم في تعزيز الجهود العلمية من قبل الجامعات والمؤسسات البحثية، بما يساهم في الوصول إلى بيانات ونتائج تفيد البشرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس الإمارات عن سلطان النيادي: صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازًا إماراتيًا تاريخيًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الإمارات عن سلطان النيادي: صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازًا إماراتيًا تاريخيًا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الإمارات عن سلطان النيادي: صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازًا إماراتيًا تاريخيًا.