الارشيف / اخبار الفن

بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء.. ماذا قال "سلطان النيادي"؟ (تفاصيل مثيرة)

اخبار من اليمن خرج بسلام رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من المركبة "دراغون" التي هبطت به وفريق "Crew-6" إلى الأرض بالقرب من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.


وعاد سلطان النيادي سالمًا إلى الأرض بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء في أطول مهمة فضاء عربية.

 

وقبل العودة، أعلن النيادي في مؤتمر صحفي من محطة الفضاء الدولية، أن مهامه العلمية لن تنتهي بعودته للأرض، حيث سيتعين عليه استكمال مهمته على الأرض للوقوف على نتائج التجارب العملية التي أجراها خلال رحلته للفضاء.

وقال إن هذه التجارب تحتاج إلى استكمال على الأرض للوقوف على نتائجها وفوائدها والاستفادة منها في حالة التطبيق.

 

وبالإضافة إلى هذه التجارب المهمة، ستكون للنيادي مهمة أخرى تتعلق بالتوعية، وقال إنه "سيعمل على توصيل المعلومات وتفاصيل رحلته للفضاء إلى المجتمع، ونقل صورة عن الفضاء بطريقة سهلة ومناسبة للاستيعاب، وذلك من خلال محاضرات وفعاليات يتم تنظيمها في الجامعات والمدارس".

 

ولم يخف النيادي اشتياقه لأسرته وطعام والدته خلال فترة الغياب الطويلة، مشيرا إلى أنه سيحضر إلى أبنائه أشياء من الفضاء يمكن أن تدخل عليهم الفرح والسرور، وسيحرص على الاستماع بطعام والدته الذي افتقده خلال الرحلة.

 

ورغم سعادته بالتجربة، إلا أنه لم ينف أيضا اشتياقه للعديد من الأمور الأخرى التي كان يفتقدها في الفضاء، ومن من بينها الجاذبية واستمرار وجود الأشياء في أماكنها، مشيرا إلى أنه إذا ترك شيئًا لا يظل في مكانه وينتقل إلى مكان آخر مباشرة بسبب انعدام الجاذبية.

 

وخرج بسلام رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من المركبة "دراغون" التي هبطت به وفريق "Crew-6" إلى الأرض بالقرب من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وعاد "النيادي" سالما إلى الأرض بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء في أطول مهمة فضاء عربية، شارك خلالها بنحو 200 تجربة علمية، ليختتم بعد عودته بنجاح إلى الأرض أطول مهمة فضاء عربية.

 

ومن شأن التجارب التي أنجزها رائد الفضاء سلطان النيادي في مهمته الفضائية أن تسهم في تعزيز الجهود العلمية من قبل الجامعات والمؤسسات البحثية، بما يساهم في الوصول إلى بيانات ونتائج تفيد البشرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء.. ماذا قال "سلطان النيادي"؟ (تفاصيل مثيرة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء.. ماذا قال "سلطان النيادي"؟ (تفاصيل مثيرة)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء.. ماذا قال "سلطان النيادي"؟ (تفاصيل مثيرة).