الارشيف / اخبار الفن

رئيس مجلس الوزراء العراقي عن الأحداث الجارية بـ "محافظة كركوك": القوات الأمنية ملتزمة بحماية الأهالي

اخبار من اليمن محافظة كركوك.. أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العناصر التي ارتكبت الاعتداءات في كركوك ستلاقي جزاءها العادل، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية ملتزمة بحماية أهالي كركوك.

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية “واع”، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل الأحد، عددًا من أعضاء مجلس النوّاب عن محافظة كركوك، يمثلون مختلف المكونات، بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس، السيد شاخوان عبد الله، وجرى، خلال اللقاء، البحث في التطوّرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة، واستعراض الواقع المحلّي فيها، وأهم متطلبات حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة التي تتميز بتنوّعها الثري بأطيافها العراقية المتآخية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، حسب البيان، أن "العناصر التي ارتكبت الاعتداءات، وعملت على إثارة الفتنة، ستلاقي جزاءها العادل على وفق القانون"، مبينا أن "القوات الأمنية في كركوك، بمختلف صنوفها ومسمياتها، ملتزمة بحماية أهالي المحافظة وحقوقهم في العيش الكريم والتعبير عن الرأي، والتمتع ببيئة آمنة يغلب عليها التسامح وقبول الآخر، وهذا ما يتميز به أهالي كركوك.

 

وشهدت كركوك، ليلة صاخبة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين أكراد وقوات الأمن، وذلك عندما توجه محتجون إلى مقر قيادة العمليات المشتركة للمطالبة بإنهاء الاعتصام الذي ينظمه عدد من الرافضين لعودة الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى مقره في كركوك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رئيس مجلس الوزراء العراقي عن الأحداث الجارية بـ "محافظة كركوك": القوات الأمنية ملتزمة بحماية الأهالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس الوزراء العراقي عن الأحداث الجارية بـ "محافظة كركوك": القوات الأمنية ملتزمة بحماية الأهالي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس الوزراء العراقي عن الأحداث الجارية بـ "محافظة كركوك": القوات الأمنية ملتزمة بحماية الأهالي.