الارشيف / اخبار الفن

"ريو فرديناند" ينصح أحد اللاعبين البارزين في صفوف اليونايتد بالانتقال إلى الدوري السعودي

اخبار من اليمن تصدر اسم ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  نصح ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد، أحد اللاعبين البارزين في صفوف الشياطين الحمر بالانتقال إلى الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.


وقال فرديناند، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "من المستحيل أن يصدر جادون سانشو بيانًا كهذا، إذا لم يكن يعتقد أنه يؤدي جيدًا من وجهة نظره".

 

وأضاف: "هذا الفرق أيضا، لأنه يعتقد على الرسم البياني الخاص به أنه تدرب بشكل جيد، لكن قد يكون للمدرب معيارا مختلفا".

 

واختتم: "هناك طريقتان لإنهاء هذا الأمر. هناك نافذة واحدة فقط مفتوحة الآن وهي السعودية. أو أنه سيجلس على مقاعد البدلاء ولن يشارك مع الفريق لبقية الموسم".

 

وكان إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، استبعد سانشو من مباراة آرسنال الأخيرة، بداعي تراخيه في التدريب، ورد اللاعب الإنجليزي على مدربه عبر بيان لنفي هذه المزاعم.

 

من هو ريو فردينان؟

 

ريو غافن فرديناند من مواليد 7 نوفمبر 1978، هو لاعب كرة قدم إنجليزي معتزل. كان يلعب في مركز قلب الدفاع. ومثّل منتخب إنجلترا بين عامي 1997–2011 كما مثّل المنتخب في ثلاث كؤوس عالم. ويعتبره الكثيرون واحدًا من أعظم اللاعبين في تاريخ إنجلترا، وهو واحد من أكثر لاعبي كرة القدم الإنجليزية حصولًا على الألقاب عبر التاريخ.


صقل موهبته الكروية مع عدة فرق للشباب، قبل أن يصبو به المطاف إلى نادي وست هام يونايتد حيث تمكن من الصعود من خلال الرتب الشبابية إلى الفريق الأول. في عام 1996 ظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في أول مباراة احترافية له. في الموسم التالي أصبح من معشوقي جمهور وست هام يونايتد، إذ تمكن من الحصول على جائزة مطرقة السنة لأفضل لاعب لنادي وست هام يونايتد للموسم. في عام 1997 حطم الرقم القياسي لأصغر مدافع يمثل المنتخب الإنجليزي في ذلك الوقت عندما شارك في أول مباراة دولية له ضد منتخب الكاميرون.


كل تلك الإنجازات ومستقبله الكروي الواعد دفعت بنادي ليدز يونايتد لأن يتعاقد معه في صفقة قياسية حيث قد كلفت 28.38 مليون دولار أمريكي. بعد ذلك قضى موسمين في النادي، وأصبح كابتن النادي سنة 2001.

 

فرديناند استقر بشكل جيد، وأصبح جزءا لا يتجزأ من فريق ليدز الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وأحرز هدفا من ضربة رأسية في الدور ربع النهائي ضد إسبانيا ديبورتيفو لا كورونيا.

 

وشملت أبرز أهدافه خلال فترة وجوده في ليدزأهداف ضد ليفربول على ملعب انفيلد وهدفا لابتون بارك.


بعد أدائه الممتاز للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم يونيو 2002، انضم لنادي مانشستر يونايتد في يوليو 2002 في صفقة كلفت 47.29 مليون دولار أمريكي تقريبا، محطما الرقم القياسي لأغلى صفقة انتقال كروية للمرة الثانية. تكلل أول موسم له في النادي بنجاح حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في مشواره. لم يشهد موسمه الثاني نفس النجاح إذ تم إيقافه في شهر يناير لسنة 2004 لمدة 8 أشهر بسبب تخلفه عن فحص منشطات عشوائي في بداية الموسم، رغم أنه خاضه لاحقه وتبين عدم تعاطيه لأي منشطات إطلاقا. نتيجة لذلك الإيقاف لم يتمكن ناديه من الاستعانة بخدماته في النصف الثاني من الموسم وكذلك لم يتمكن المنتخب الإنجليزي من استدعائه للمشاركة في بطولة أمم أوروبا في يونيو 2004 في البرتغال.

 

بعد انتهاء مدة إيقافه، استطاع أن يرسخ مكانه في قلب دفاع مانشستر يونايتد وأن يلفت الأنظار والإعجاب بسبب أدائه المتميز، حيث اختير من ضمن تشكيلة أفضل فريق للسنة ثلاث مرات خلال 4 سنوات من قبل زملاءه في الاتحاد الإنجليزي لمحترفي كرة القدم. حقق العديد من الإنجازات مع ناديه لاحقا إذ استطاع مانشستر يونايتد أن يهيمن على لقب الدوري الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات على التوالي (2007، 2008، 2009)، وحقق كذلك الثنائية سنة 2008 حينما أحرز لقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى لقب الدوري. اختير في تشكيلة أفضل فريق في العالم لتلك السنة من قبل الاتحاد الدولي لمحترفي كرة القدم.

 

في 21 مايو 2008، كان فرديناند قائدا لمانشستر يونايتد للفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي. حمل الكأس مع ريان غيغز، حيث كان غيغز قائد الفريق الميداني لمعظم المباريات خلال هذا الموسم أثناء غياب غاري نيفيل بسبب الإصابة.

 

يوم 12 مايو عام 2013، سجل فرديناند الهدف الأخير في عهد السير أليكس فيرجسون في أولد ترافورد في الفوز 2-1 على سوانسي سيتي.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"ريو فرديناند" ينصح أحد اللاعبين البارزين في صفوف اليونايتد بالانتقال إلى الدوري السعودي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "ريو فرديناند" ينصح أحد اللاعبين البارزين في صفوف اليونايتد بالانتقال إلى الدوري السعودي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "ريو فرديناند" ينصح أحد اللاعبين البارزين في صفوف اليونايتد بالانتقال إلى الدوري السعودي.