الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. متى اليوم الوطني 93 ؟

اخبار من اليمن متى اليوم الوطني 93 ؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث تحتفل المملكة العربية السعودية خلال أيام بذكرى اليوم الوطني الـ93، وهو إحدى أهم المناسبات الوطنية في المملكة، وحددت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني 93 والذي يأتي هذا العام بشعار "نحلم ونحقق".


وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وسيوافق اليوم الوطني 93 هذا العام يوم السبت 23 سبتمبر 2023، وهو مناسبة وطنية تخليدًا لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.

 

ويوافق اليوم الوطني 93 ذكرى اليوم من عام 1351هـ / 1932م، عندما سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عامًا بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.


وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يومًا لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

 

​واختارت الدولة السعودية في عهد الملك عبدالعزيز شعار الدولة الحالي "سيفان متقاطعان بينهما نخلة" أما العلم فأصبح لونه أخضر مستطيل الشكل تتوسطه شهادة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" باللون الأبيض وتحتها سيف باللون الأبيض.


وسيوافق اليوم الوطني السعودي 93 بالهجري 1445 يوم 8 ربيع الأول 1445، والذي سيوافق يوم 23 سبتمبر 2023.

ويتبقى نحو 19 يوما على الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1445.


وأطلقت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني 93، للمملكة العربية السعودية تحت شعار “نحلم ونحقق”، وجاءت هوية اليوم الوطني 93 لتستلهم الأحلام التي أصبحت قريبة وواقعية في كل مناحي حياة سكان المملكة.

 

وشعار اليوم الوطني 93 كفُرشة رسام حالم يخط أحرفه بعذوبة وانسيابية تتجاوز حدود السماء ويرسم حدود أرض المملكة التي تحتضن الحلم، بعزيمة وإصرار تجعل منه حقيقة ثابتة راسية كالجبال، فبخط اليد كتبت الأحلام لترسخ في الأذهان هكذا يخطط الحالمون أهدافهم بالحياة ليبدؤوا رحلة التحقيق بخطوات مدروسة وواثقة، فيما استلهمت الألوان من ألوان الخفاق الأخضر وطبيعة الأراضي الغنية لمملكتنا الحبيبة.

 

ما هو دليل هوية اليوم الوطني 93؟


ويمكن تحميل الهوية الوطنية 93 ودليل هوية اليوم الوطني بالدخول على الرابط التالي من هنا حيث احتوى على الإرشادات الخاصة بالشعار وطريقة استخدامه بمختلف التطبيقات.


وحدد التقويم الدراسي 1445 إجازة اليوم الوطني 93 للطلاب، حيث سيحصل طلاب المدارس على إجازة اليوم الوطني في يوم الأحد 09/03/1445 الموافق 24/09/2023.

 

وستعلن وزارة الموارد البشرية موعد إجازة اليوم الوطني للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، أصدر تعميمًا للجهات الحكومية التي تطبق على منسوبيها اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية تضمن ثلاثة تعديلات على إجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس.

 

وتضمن القرار تعديل الفقرة (ب) من المادة (١٢٧) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، ليكون نصها على النحو الآتي «ب - عطلة اليوم الوطني: اليوم (الأول) من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية، وعطلة يوم التأسيس يوم 22 فبراير من كل عام، فإذا وافق اليوم الوطني أو يوم التأسيس يوم السبت فيعوض عنه بيوم الأحد الذي بعده، وإذا وافق يوم الجمعة فيعوض بيوم الخميس الذي قبله، وفيما عدا ذلك لا يعوّض الموظف عن عطلة اليوم الوطني أو يوم التأسيس إذا وافقت عطلة رسمية أخرى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. متى اليوم الوطني 93 ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. متى اليوم الوطني 93 ؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. متى اليوم الوطني 93 ؟.