الارشيف / اخبار الفن

بعدما شهد شاطئ محافظة بورسعيد ظهوره.. ما هو زبد البحر؟

اخبار من اليمن ما هو زبد البحر؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية بعدما  شهد شاطئ محافظة بورسعيد، خلال الساعات القليلة الماضية، ظهور زبد البحر بكميات كبيرة على طول الساحل الذي يمتد لقرابة 7 كم، مما أثار دهشة المواطنين.

ظهر زبد البحر في عدة مناطق متفرقة على طول شواطئ محافظة بورسعيد، وهو يشبه الرغوة، ويعتبر ظاهرة طبيعية تحدث في جميع البحار والمحيطات نتيجة امتزاج بين ما تحمله مياه البحر من أملاح وشوائب ومواد عضوية ونباتات ميتة مما يؤدي لتشكل رغوة خفيفة جدًا تمتد أحيانًا لمسافات طويلة تصل لـ 50 كم، حسب ما ذكره موقع oceaninfo.

 

ويكون العثور على زبد البحر في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان، على سبيل المثال، اعتمادًا على تركيبتها، يمكن تلوين الرغوة من الأبيض إلى البني الداكن، كما يمكن العثور على زبد البحر في بقع صغيرة يبلغ سمكها بضع بوصات فقط أو تمتد على مساحات كبيرة حيث يمكن أن يصل ارتفاعها إلى أكثر من قدم.


يساعد زبد البحر على تنظيف نظام الوقود بالكامل، وحاقن الوقود، وممرات الكمبيوتر، وصمامات السحب، ورواسب الحجرة، ومحركات البنزين والديزل.


يحب معظم الأشخاص الذين يذهبون إلى الشاطئ، سواء كانوا أطفالًا أو بالغين، القفز والغطس في زبد البحر السميك الموجود على الشواطئ، وعلى الرغم من أنها ليست سامة، إلا أنها قد تكون خطيرة إذا سبح الشخص في مياه بها رغوة سميكة، حيث إن استنشاقها قد يؤدي إلى اختناق الشخص أو إعاقة التنفس.


إن زبد البحر التي تحدث بشكل طبيعي ليست خطرة، وفي معظم الحالات، لها العديد من الإيجابيات التي يمكن إضافتها إلى بيئتها الطبيعية، ولكن عندما تتعرض رغوة المحيط أو البحر لتركيزات عالية من الملوثات مثل ازدهار الطحالب، أو الوقود الأحفوري، أو مياه الصرف الصحي، فإنها يمكن أن تصبح خطرة على كل من البشر والكائنات الحية في المحيطات والبحار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعدما شهد شاطئ محافظة بورسعيد ظهوره.. ما هو زبد البحر؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعدما شهد شاطئ محافظة بورسعيد ظهوره.. ما هو زبد البحر؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعدما شهد شاطئ محافظة بورسعيد ظهوره.. ما هو زبد البحر؟.