الارشيف / اخبار الفن

ارتفاع كبير في أسعار النفط وخام برنت يقترب من 100 دولار للبرميل

اخبار من اليمن ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مسجلة صعودًا كبيرًا، حيث اقترب سعر برميل برنت من حاجز الـ 100 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي اليوم الثلاثاء 88.80 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 85.89 دولار للبرميل.

وذكر تقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" أن طلب الدول الآسيوية على النفط شهد ارتفاعًا خلال الربع الثاني من عام 2023 بلغ نحو 590 ألف برميل/ يوم مقارنة بالربع السابق ليصل إلى 31 مليون برميل يوميا، وهو مستوى مرتفع بنحو 2.1 مليون برميل/ يوم مقارنة بنظيره المسجل خلال العام الماضي.

وأشار التقرير إلى ارتفاع الطلب الصيني، الذي يعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي الأسيوي وقاطرة التعافي في السوق المذكورة، بنحو 330 ألف برميل/يوم أو بنسبة 2.1% مقارنة بالربع السابق ليصل إلى حوالي 16 مليون برميل/ يوم خلال الربع الثاني من عام 2023.  

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ارتفاع كبير في أسعار النفط وخام برنت يقترب من 100 دولار للبرميل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع كبير في أسعار النفط وخام برنت يقترب من 100 دولار للبرميل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع كبير في أسعار النفط وخام برنت يقترب من 100 دولار للبرميل.