الارشيف / اخبار الفن

هل تُغير الهند اسمها لـ "بهارات".. وما هو أصل التسمية؟ (القصة الكاملة)

اخبار من اليمن هل تُغير الهند اسمها لـ "بهارات"؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث اندلع جدل في الهند بعد أن استخدمت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي مصطلح "بهارات" في دعوة رسمية لحضور قمة مجموعة العشرين تم إرسالها نيابة عن الرئيسة.

كما تصف دعوة العشاء التي أُرسلت إلى الزعماء الأجانب الذين حضروا القمة رئيسة البلاد بأنها "رئيسة دولة بهارات.

 

ورحب العديد من الوزراء من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بهذه الخطوة، لكن زعماء المعارضة شككوا في غرضها.


وتأتي هذه الخطوة وسط تقارير تفيد بأن الحكومة تدرس تغيير اسم البلاد رسميًا إلى بهارات، ولكن لم يكن هناك تأكيد.

لا تزال جميع المواقع الإلكترونية الرسمية في الهند تستخدم مصطلح "حكومة الهند" ولا يزال يُشار إلى السيدة مورمو باسم رئيسة الهند على موقع إكس (تويتر سابقا).

 

مع ذلك، فإن استخدام بهارات في الدعوة يأتي بعد يومين فقط من قول موهان باجوات، رئيس "راشتريا سوايامسيفاك سانغ"، المرشد الأيديولوجي لحزب بهاراتيا جاناتا، إنه يجب تسمية البلاد باسم "بهارات" بدلًا من الهند.

 

وقال باجوات: "في بعض الأحيان، نستخدم كلمة الهند حتى يفهمها من يتحدثون الإنجليزية. لكن يجب أن نتوقف عن استخدام هذا. اسم البلد بهارات وسيظل بهارات أينما ذهبت في العالم".

 

وانتشرت الدعوات باسم "رئيسة دولة بهارات" بدلًا من "رئيسة الهند"، ما أشعل انتقادات واسعة من قبل بعض الأحزاب السياسية المعارضة.

 

وكانت السلطات قد حاولت قبل سنوات، تغيير اسم البلاد إلى "بهارات"، لأنّ التسمية تعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني، إلا أنّ المحكمة العليا رفضت ذلك.

 

ويحظى التغيير في التسمية بدعم المسؤولين في حزب "بهاراتيا جاناتا" الذي يتزعمه مودي، الذين يقولون إن اسم الهند قد أدخله المستعمرون البريطانيون وهو "رمز للعبودية".

 

أصل التسمية


تأتي كلمة "بهارات" من اللغة السنسكريتية القديمة بالأصل، وهي مشتقة من كلمة "بهاراتام" بمعنى "أرض الجنوب".

 

ظهرت هذه الكلمة بالإشارة إلى اسم البلاد في 26 يناير من عام 1950، في فترة تأسيس دستور الهند، واختير الاسم الرسمي للهند باسم "بهارات" حينها.

 

وتقول بعض الدراسات التاريخية للهند إنه هناك احتمالية أن يكون اسم "بهارات" عائدًا إلى زمن الإمبراطور "بهاراتا" المعروف باسم المؤسس الأول لشبه القارة الهندية بأكملها.

 

في تتبع تاريخ الهند القديم، تقول تقارير إن بهاراتا كان إمبراطورًا عظيمًا، فإنه غزا وحكم شبه القارة الهندية بأكملها، وكانت إمبراطوريته تُسمى "بهاراتفارشا"، والتي امتدت من جبال الهيمالايا إلى البحر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
هل تُغير الهند اسمها لـ "بهارات".. وما هو أصل التسمية؟ (القصة الكاملة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تُغير الهند اسمها لـ "بهارات".. وما هو أصل التسمية؟ (القصة الكاملة)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تُغير الهند اسمها لـ "بهارات".. وما هو أصل التسمية؟ (القصة الكاملة).