الارشيف / اخبار الفن

تعليق ناري من أمجد طه بشأن حجب أمريكا للمساعدات العسكرية عن مصر

اخبار من اليمن  

علق أمجد طه الخبير في الشؤون السياسية الاستراتيجية والرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على القرار الأمريكي بحجب المساعدات العسكرية لمصر.

 

وقال في تغريدة عبر موقع "X"، إن "إدارة بايدن اللي مكنت طالبان من حكم أفغانستان..تريد حجب 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر..بسبب حقوق الإنسان. على اساس إيران جنة الحقوق".

 

وأضاف: "أمس امريكا قررت أن تقدم لطهران 6مليار دولار.البعض يقول لا! الموضوع؛ مصر رفضت دعم اوكرانيا. طيب إيران أرسلت درون! وضربت اوكرانيا".

 

 

وكان مصطفى بكري الإعلامي والبرلماني المصري، قال إن "مصادر أمريكيه تصرح أن واشنطن قررت حجب ٨٥ مليون دولار من المعونه العسكريه المقدمه إلي مصر كمقدمه لرفع المبلغ المخصوم إلي ٢٣٥ مليون دولار بسبب ماتسميه واشنطن من عدم وفاء مصر بالإفراج عن المسجونين السياسيين".

 

وأضاف: "طبعا هذه أكذوبه نعرف أهدافها ومنها موقف مصر الرافض للتبعيه. مصر أفرجت عن المئات رغم وجود أحكام باته ونهائيه علي بعضهم. ثم من الذي منح أمريكا توكيلا لتبني هذا الأمر، هذا قرار مصري صرف، لكن العيب كل العيب من هذه الأصوات القميئه من أصحاب الأجندات في مصر والذين يعملون بالتعليمات".

 

وتابع: "إذا كانت واشنطن تسعي إلي ابتزازنا وفرض الإملاءات علينا فلتذهب المعونة إلي الجحيم. كرامتنا فوق كل اعتبار. هذه محاوله دنيئه هدفها ممارسة الضغط علي السيسي قبل وأثناء الإنتخابات الرئاسيه ولكن وليعلم الامريكان ان المصريين قبلوا التحدي".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تعليق ناري من أمجد طه بشأن حجب أمريكا للمساعدات العسكرية عن مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعليق ناري من أمجد طه بشأن حجب أمريكا للمساعدات العسكرية عن مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعليق ناري من أمجد طه بشأن حجب أمريكا للمساعدات العسكرية عن مصر.