الارشيف / اخبار الفن

متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان الأردنية (فيديو)

اخبار من اليمن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق محاولة عشرات المتظاهرين لاقتحام السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان.

 

وأظهرت مقاطع فيديو إشعال المتظاهرين النيران بمحيط السفارة، وتجاوز المتظاهرون حاجز قوى الأمن وتقدموا حول السفارة غاضبين، وأطلقت القوى الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

 

 

وفي وقت لاحق قال مصدر أمني إن قوات الشرطة تمكنت من السيطرة على محاولات لاقتحام مبنى السفارة الإسرائيلية، وجاءت التظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية احتجاجا على غارة إسرائيلية استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، وراح ضحيتها المئات.

 

استنكر البرلمان العربى، المجازر الوحشية والدموية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بحق أهلنا وأشقائنا في قطاع غزة، منذ اليوم الأول للتصعيد، ومنها المجزرة الأكثر دموية وبشاعة والتي ارتكبها مساء اليوم باستهداف المستشفى الأهلى المعمداني، وراح ضحيتها أكثر من 800 شهيد، وسقوط عدد كبير من الجرحى، في مشاهد بشعة يندى لها الجبين لجثث أطفال مقطعة أشلاء، وجثث متفحمة لنساء وشيوخ وشباب، معتبرا ذلك إبادة جماعية وجرائم حرب، ووصمة عار على جبين الدول الكبرى الداعمة لهذه الجريمة.

 

واعتبر البرلمان العربى، أن قصف واستهداف المستشفيات، انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، لأبسط قيم الإنسانية، مطالبا بمحاكمة قادة القوة القائمة بالاحتلال، ومحاسبتهم على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، وعلى المجازر التى ترتكب بحقهم.

 

ويطالب البرلمان العربى، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، والإدارة الأمريكية، بالخروج عن صمتهم والتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه المجازر الوحشية والدموية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، وندعو الدول الداعمة لصلف وجبروت القوة القائمة بالاحتلال بالعدول عن انحيازها لها، وتحكيم صوت الضمير الإنساني، وأن يلتفتوا لما يحدث في غزة من حرب إبادة جماعية، والوقوف معهم في حصارهم وتجويعهم.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان الأردنية (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان الأردنية (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الإسرائيلية في عمان الأردنية (فيديو).