الارشيف / اخبار الفن

مفهوم التنمر وأنواعه.. وكيفية القضاء عليه

اخبار من اليمن التنمر.. تزايد البحث من الأشخاص عن ندوة عن التنمر المدرسي، وهذا لأن التنمر أصبح من الظواهر المنتشرة بين كل المجتمعات وكل الفئات.

 

 كما أن التنمر واحد من السلوكيات الاجتماعية السلبية التي تسبب ضرر نفسي للكثير من الأشخاص، ومن الضروري التصدي لها والحد منها في كل الأماكن.

ما هو مفهوم التنمر؟


التمر هو أحد السلوكيات السلبية العدوانية المتكررة من شخص واحد أو من عدة أشخاص، ومن خلالها يظن الشخص المتنمر أنه أقوى وأكثر تفوق على الآخرين، كما أنه نوع من التمييز من شخص على الأخر، وهي ظاهرة في كل الفئات وكل الأعمار.


التنمر ينقسم إلى عدة أنواع، وهي الآتي:

  •  
  • التنمر اللفظي: التنمر اللفظي هو الذي يتم من خلال استخدام الألفاظ السيئة والمهينة للطرف الأخر، وتقال بهدف التقليل منه وغرضها جعل الطرف المتنمر عليه ضعيف.
    التنمر الجسدي: أما التنمر الجسدي هو الذي يحدث عندما يستخدم الشخص المتنمر القوة الجسدية في الضرب أو مضايقة شخص أخر، وغالبًا ما يكون الشخص الأخر أكثر ضعف.
    التنمر الالكتروني: ويكون هذا النوع من التنمر من خلال الابتزاز ومضايقة الآخرين عن طريق المنشورات والتعليقات المسيئة الفئة الأضعف من الناس مثل النساء أو الأطفال.
    التنمر الاجتماعي: ويهدف إلى عزل الطرف المتنمر عليه عمدًا عن أي مناسبات اجتماعية أو نشاطات ترفيهية ورياضية تسبب له العزلة والوحدة.
    3- أضرار التنمر النفسية والجسدية
    التنمر واحد من السلوكيات الاجتماعية السلبية، والتي تسبب ضرر كبير للأشخاص الأخرى، حيث تسبب الآتي:
  • ينتج عن التنمر الكثير من المشكلات العاطفية والنفسية والتي لا يمكن علاجها، وينتج عنها القلق والاكتئاب والحزن المستمر.
    من أضرار التنمر أنه يتم ممارسة سلوك التنمر على اشخاص أخرين ويتم تكراره بشكل قهري يسبب الأذى لشخص المتنمر والمتنمر عليه على حد سواء.
    التنمر يسبب ضعف الإنتاج العملي عند الأفراد في بيئات العمل والبيئات التعليمية، كما أنه يخلق بيئات غير صحية في المكان.
    4- طرق القضاء على التنمر
    من خلال الطرق التالية يمكن القضاء على التنمر
  • الحرص على وضع القوانين التي تعاقب كل المتنمرين، وأن تكون القوانين صارمة حتى يتجنب الجميع هذا الفعل.
    من الضروري أن يتم عرض كل الأشخاص المتنمرين على مرشد نفسي حتى يساعد في تصحيح النظرة الخاطئة للأشخاص من حوله، وتأهيل قدرته على احترام الآخرين وخاصة من هم أضعف منه في الجسد والنفس.
    التأكد من مساعدة الأفراد الأضعف جسديًا أو نفسيًا وتعزيز ثقتهم في أنفسهم مما يساعد على زيادة الثقة بالنفس وتقدير الذات للعيش حياة طبيعية خالية من المشكلات النفسية.
    من خلال تطرقنا للحديث عن ندوة عن التنمر المدرسي، تعرفنا على الكثير من المعلومات حول التنمر، حيث تعرفنا على مفهوم التنمر وأنواع التنمر واضرار التنمر النفسية والجسدية وطرق القضاء على التنمر، ونأمل أن يتم القضاء على هذا السلوك في أقرب وقت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مفهوم التنمر وأنواعه.. وكيفية القضاء عليه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مفهوم التنمر وأنواعه.. وكيفية القضاء عليه، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مفهوم التنمر وأنواعه.. وكيفية القضاء عليه.

قد تقرأ أيضا