الارشيف / اخبار الفن

بعد إعلان دعمه الدائم لـ فلسطين.. ماينز يرد على أنور الغازي بـ "بيان عاجل"

اخبار من اليمن أصدر نادي ماينز الألماني، بيانًا عاجلًا، ردا على بيان لاعبه الهولندي أنور الغازي، والذي أصدره اليوم الأربعاء، لتوضيح الحقائق ومواصلة دعمه للقضية الفلسطينية.

وقرر نادي ماينز الألماني، التحقيق في أمر أنور الغازي، من وجهة نظر قانونية قبل تقييم الوضع واتخاذ القرار النهائي.

وقال النادي الألماني في بيان رسمي: "ماينز يفشل في فهم الأمر وتفاجئ بتصريح أنور الغازي على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي".

وأضاف البيان: "سيقوم النادي بفحص الحقائق من وجهة نظر قانونية ومن ثم تقييم الوضع".

وواصل: "حصل اللاعب على إجازة مرضية يوم الاثنين ولا يتدرب حاليا".


ماذا حدث؟


بدأت القصة بعدما أعلن اللاعب صاحب الأصول المغربية أنور الغازي، دعمه لـ فلسطين وغزة، ليقرر النادي إيقافه، قبل أن يعلن النادي في وقت لاحق عودة اللاعب للتدريبات بعد حذف منشوره وإعلان ندمه واعتذاره، وفق بيان أصدره النادي الألماني.

وفي المقابل، أصدر اللاعب أنور الغازي، بيانا اليوم الأربعاء، معلنا مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية ونفيه الاعتذار عن موقفه السابق، في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وتحديدًا في قطاع غزة، جراء القصف المستمر الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب الغازي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "لتجنب أي شكوك حول البيان الذي أصدرته يوم 27 أكتوبر هو الأخير لنادي ماينز وللعامة على مواقع التواصل الاجتماعي وأي بيان آخر ينسب العكس لي أو يعلق أو يعتذر فهي ليست صحيحة".

وأضاف: "أنا على موقفي كما هو من البداية، أنا ضد الحرب والعنف، أنا ضد قتل جميع هؤلاء المدنيين، أنا ضد التمييز العنصري، أنا ضد الإسلاموفوبيا، أنا ضد معاداة السامية، أنا ضد الإبادة الجماعية، أنا ضد الاحتلال، أنا ضد الاضطهاد".

وتابع: "لست نادما على موقفي ولا أبعد نفسي عما قلته سابقا وأنا أقف مع الإنسانية والمظلومين حتى أنفاسي الأخيرة".

وواصل: "أنا لا أدين بمسؤولية خاصة لأي دولة ولا أعتقد أن أي دولة أو شعب أعلى من التحقيق أو المحاسبة ولا أي أحد فوق القانون الدولي".

واستكمل: "ليس لدي خيار سوى الوقوف بحزم لتحقيق العدالة والإدلاء بالحقيقة وسأظل أفعل ذلك حتى ولو كانت ضدي أو ضد آبائي أو أقاربي".

واستطرد: "لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لقتل أكثر من 3500 طفل في فلسطين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، كيف يمكن للعالم أن يكون صامتا ووفقا لإحصائيات جمعية أنقذوا الأطفال فإن هناك طفل يموت في غزة كل 10 دقائق، هناك 9 أطفال يموتون عندما أكون قد خضت مباراة واحدة وهذا العدد يزيد يوم بعد يوم".

واختتم أنور الغازي بيانه مؤكدًا: "أنا والعالم لا يجب أن نبقى صامتين، يجب أن نطالب بوقف القتل في غزة الآن".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد إعلان دعمه الدائم لـ فلسطين.. ماينز يرد على أنور الغازي بـ "بيان عاجل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إعلان دعمه الدائم لـ فلسطين.. ماينز يرد على أنور الغازي بـ "بيان عاجل"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إعلان دعمه الدائم لـ فلسطين.. ماينز يرد على أنور الغازي بـ "بيان عاجل".

قد تقرأ أيضا