الارشيف / اخبار الفن

أنجلينا جولي تصف الحرب على غزة بـ "العقاب الجماعي".. رسالة نارية

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أنجلينا جولي.. وصفت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الحرب على غزة بـ "العقاب الجماعي" منتقدة "تواطئ" زعماء العالم.

 

وقالت أنجلينا جولي في تدوينة عبر حسابها بـ "إنستغرام" إن ما يحدث في قطاع غزة هو "عقاب جماعي" وأن القطاع يتحول بسرعة إلى "مقبرة جماعية"، معتبرة أن هذه الجرائم تحدث "بتواطئ" من زعماء العالم.


وأرفقت أنجلينا جولي التدوينة بصورة لمخيم جباليا، وعلقت عليها: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه".

 

وأضافت: غزة عبارة عن سجن مفتوح منذ ما يقارب العقدين من الزمن. كما جاء في تعليقها "أن 40 بالمئة من القتلى أطفال أبرياء".

 

وواصلت: "عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي".

 

إلى ذلك، اعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن قصف إسرائيل لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "قد يرقى إلى جرائم حرب".

 

فيما أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، دعم الهيئة الأممية للفلسطينيين في غزة، مشددا على أنها ستبقى معهم.

 

ووفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس، قُتل جراء القصف الإسرائيلي على القطاع 8796 شخصا، بينهم 3648 طفلا، وذلك منذ بداية الحرب مع إسرائيل.

 

وتفاقم الصراع بين الجانبين، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين شنّت حركة حماس هجومًا غير مسبوق أطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى" تسلّلت خلاله إلى مناطق إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجمت بلدات حدودية ومستوطنات، ما تسبب بمقتل أكثر من 1400 شخص وتم أيضا أخذ 240 رهينة، وفق السلطات الإسرائيلية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أنجلينا جولي تصف الحرب على غزة بـ "العقاب الجماعي".. رسالة نارية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أنجلينا جولي تصف الحرب على غزة بـ "العقاب الجماعي".. رسالة نارية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أنجلينا جولي تصف الحرب على غزة بـ "العقاب الجماعي".. رسالة نارية.

قد تقرأ أيضا