الارشيف / اخبار الفن

موعد انخفاض أسعار السكر في مصر

اخبار من اليمن ما هو موعد انخفاض أسعار السكر في مصر؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة بعد  حدث ارتفاع جنوني في أسعار السكر في السوق المصري في الأيام القليلة الماضية.

 

 وتسبب ذلك في بحث كثير من المواطنين عنه، لأن السكر من السلع الاستراتيجية الهامة، التي لا نستطيع الاستغناء عنها، ولكن سرعان ما تدخلت الحكومة، لحل هذه الأزمة.


أوضح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين من خلال مكالمة هاتفية بـ عدد من البرامج التلفزيونية، أمس، أسباب ارتفاع أسعار السكر المفاجئ في السوق المصري قائلًا: ارتفع سعر السكر في الأسواق العالمية 100%، ووصل سعر السكر عالميا إلى 780 دولارا للطن.


وقال مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي إن حجم الاستهلاك من السكر في مصر 3.2 مليون طن سنويا، على الرغم من أن إنتاج مصر من السكر سنويًا 2.8 مليون طن فقط، لذلك هناك فجوة 400 ألف طن، وهذا من أسباب حدوث أزمة في الأسعار، لأن الطلب السلعة أكثر من المعروض.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن سعر السكر، ارتفع، لأن حجم الاستهلاك زاد قبل دخول في شهر رمضان، تزامنًا مع نهاية موسم القصب والبنجر.

 

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي أن التجار، هم السبب في حدوث أزمة السكر بـ مصر، لأن يوجد 3 أسعار للسكر في السوق.


وقررت وزارة التموين تخفيض سعر السكر في منافذ البيع بكافة المحافظات، لـ يصل سعره نحو 27 جنيها، بعد أن وصل سعره الأيام الماضية إلى 47 جنيها في بعض المحال التجارية.

 

وصرحت التموين أن الدولة المصرية لديها مخزون استراتيجي من السكر، يكفيها لمدة 5 شهور ونصف، ومع بداية موسم القصب، الذى يبدأ فى 15 يناير 2024 المقبل، سيلبى احتياجات المواطنين من السكر.

ما هو موعد انخفاض أسعار السكر في مصر؟


وكشف الدكتور على المصيلحي أنه خلال الأيام المقبلة، ستكون هناك انفراجة فى أسعار السكر بـ مصر، لأن الدولة تعمل بكل حزم على ضبط سعر السكر في الأسواق.

 

ما هي أسعار السكر في الأسواق؟


  • وتوجد 3 أسعار لـ السكر في الأسواق، كالآتي:
  • - سعر سكر في التموين بـ 12.60 جنيه للكيلو.
  • - سعر سكر الاستهلاكي بـ 27 جنيها للكيلو.
  • - سعر سكر الحر بـ 45 جنيها للكيلو.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد انخفاض أسعار السكر في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد انخفاض أسعار السكر في مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد انخفاض أسعار السكر في مصر.