الارشيف / اخبار الفن

وزير فلسطيني عن ياسر عرفات: لو كان على قيد الحياه لما وافق على الانقسام

اخبار من اليمن حل  الوزير الفلسطيني السابق حسن عصفور، ضيفًا على برنامج " كلمة أخيرة الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة On   بمناسبة حلول  الذكرى 19   لرحيل الزعيم الفلسطيني  ياسر عرفات  مؤكدًا أن  ياسر عرفات "الخالد المؤسس" هو حكاية شعب لافتًا إلى أنه لو كان على قيد الحياه   لما وافق على الانقسام الفلسطيني.


وعن  شعبية حركة فتح في عهده قال عصفور أن  المد الجماهيري الأكبر لدعم حركة فتح جاء من معركة الكرامة.وأن  هزيمة 1967 كانت مؤثرة بشكل كبير في جموع اللسطينين لكن، معركة الكرامة أعطتنا أملا كبيرا.


وحول ذكريات  إتفاقية السلام قال عصفور: "ياسر عرفات ارتبك عندما سمعة خطاب السادات الذي قال فيه إنه مستعد للذهاب إلى آخر العالم. وكل الفصائل الفلسطينية كانت ضد كامب ديفيد.


وكشف  عصفور عن موقف لن ينساه  للزعيم الراحل قائلًا "تعرضت لمحاولة اغتيال من أحد قيادات حركة فتح. وياسر عرفات كسر الحصار الذي كان مفروضا عليه وجاء لزيارتي.


وأشار إلى أن ياسر عرفات لم يغب عنه لحظة، ويوميا يستمع إليه  لأحصل على شحنة خاصة.

 


إنه قد تولى المنصب الوزاري أثناء حكم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، لافتا إلى أنه قدم استقالته فور وصول محمود عباس أبو مازن على رأس السلطة الفلسطينية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وزير فلسطيني عن ياسر عرفات: لو كان على قيد الحياه لما وافق على الانقسام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير فلسطيني عن ياسر عرفات: لو كان على قيد الحياه لما وافق على الانقسام، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير فلسطيني عن ياسر عرفات: لو كان على قيد الحياه لما وافق على الانقسام.