الارشيف / اخبار الفن

دعاء سقوط المطر

اخبار من اليمن دعاء سقوط المطر.. توجد الكثير من الكلمات التي لا بد من ترديدها أنها سقوط المطر ومن أبرزها اللهم صيبًا نافعًا، ويردد الكثيرين الأدعية بتفريج الهموم والكروب وسداد الديون وغيرها.

 

دعاء سقوط المطر


اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.


اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.


اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.


ومن الكلمات التي تقال في الدعاء عند سقوط المطر اللهم‏‎ ‎صيبًا نافعًا وبعد نزوله يقول مُطرنا بفضل الله ورحمته وبعد انتهاء المطر (مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ، اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.


اللهم مع نزول المطر أنزل علينا راحة وسعادة وتوفيق وتيسير.. اللهم إني أسألك بعدد قطرات هذا المطر تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء، من دعاء المطر (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به.

 


اللهم مع نزول هذا المطر ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة ربي بلّل قبورهم بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنة تهب عليهم واجمعنا معهم في جنتك يا ارحم الراحمين.

 


وتوجد الكثير من الأدعية المستجابة التي يرددها الكثير من المسلمين أثناء سقوط الأمطار، وذلك لتفريج الكرب والهم وهو من الأيام المباركة التي يكون فيها استجابة الدعاء، وهذه الأدعية هي:

 


اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم.
اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، اللهم إنّي أسألك أن تقضي لي جميع حوائجي، وأن تُيسّر لي عملًا جيّدًا، وأن تُعينني على طاعتك، وتوفّقني لمرضاتك وتقواك اللهم أنت ربّي اكتب لي التوفيق والسداد، وأرشدني لما يصلحني، ويسّر لي عملًا ينفعني ويكون مصدر رزقي وسبيلًا لخدمة المسلمين وإعمار الأرض.
اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح اللهم بشرنا بما يسرنا، وكف عنا ما يضرنا، وابعد عنا كل شيء يؤذينا اللهم اكتب لنا من خيرك مالا يخطر ببالنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
دعاء سقوط المطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعاء سقوط المطر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعاء سقوط المطر.