الارشيف / اخبار الفن

بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لمجلس رئاسة COP28 قبل ساعات من انطلاق القمة

اخبار من اليمن نطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي لمجلس رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 كأحد أهم الفعاليات التي تسبق الانطلاق الفعلي للحدث يوم غدا الخميس.

 

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي رئيس مؤتمر الأطراف COP28، إن الاجتماع الذي ينعقد قبل يوم من انطلاق COP28 يستهدف التأكد من حضور جميع المعنيين بالقمة.

وأضاف: "نأمل في إيجاد حلول فعالة وعملية للتحديات المناخية خلال هذه النسخة من مؤتمر المناخ".

 

وقال: "حتى الآن لدينا أكثر من 97 ألف مندوب مسجل في المنطقة الزرقاء، وسجلنا أكثر من 400 ألف زائر في المنطقة الخضراء.. نسخة مؤتمر المناخ في الإمارات هذا العام ستكون الأكثر شمولا على الإطلاق".

 

وتابع: "نشكر جميع الفرق المشاركة في تنظيم مؤتمر المناخ في الإمارات على جهودهم المبذولة"، مشيرا إلى أن دولة الإمارات لديها بنية تحتية وتكنولوجية متطورة وعلى أعلى مستوى، وتحركت من الاعتماد على مصدر واحد للدخل إلى مصادر متعددة ومتنوعة.

 

ولفت إلى أن عوامل النجاح لمؤتمر المناخ هذا العام تتوفر في دولة الإمارات.

 

وأضاف: "هناك فجوة كبيرة بين الطموحات والأفعال فيما يخص التحديات المناخية وعلينا تقليل تلك الفجوة، وعلينا قبل وضع الأهداف المناخية الكبيرة معرفة الطريق الصحيح لتحقيقها".

 

وتابع: "لا يمكننا الاستمرار في الحديث عن حل المشاكل المناخية دون وضع خطة مالية محددة وميزانية لتحقيق ذلك".

وقال إنه لأول مرة على الإطلاق، وافق عدد كبير من شركات الغاز على الوصول للحياد الصفري في عام 2050.

 

وأوضح: "موافقة وتعهد هذا العدد الهائل من شركات الغاز على الوصول للحياد الصفري في عام 2050 لم يحدث قبل ذلك.. نحن متحمسون ومتفائلون بشأن ما نستطيع تقديمه في نسخة مؤتمر المناخ لهذا العام".

 

ولفت الدكتور سلطان الجابر إلى أنه مصمم على إسناد مسؤولية تقييد ارتفاع حرارة الكوكب عند 1.5 درجة إلى جميع الشركات والدول وأصحاب المصالح، مؤكدا: "حان الوقت لنتحد لمواجهة التغيرات المناخية".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لمجلس رئاسة COP28 قبل ساعات من انطلاق القمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لمجلس رئاسة COP28 قبل ساعات من انطلاق القمة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بث مباشر.. المؤتمر الصحفي لمجلس رئاسة COP28 قبل ساعات من انطلاق القمة.

قد تقرأ أيضا