اخبار الفن

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. والمدة المحددة والرسوم

اخبار من اليمن ما هو موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة،  استمرارًا لما تقدمه متن نيوز من خدماتها.

 

ما هو موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024؟

 

حيث أنه  بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بعدد من المحافظات، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد وخطوات تظلمات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024/2023.


وبعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظتي القاهرة والجيزة، أعلنت مديريتي التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة عن فتح باب التظلمات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بداية من الأحد المقبل 4 فبراير 2024.


ما هي مدة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024؟


وكشفت المديريات التعليمية التابعة للمحافظتين، أنه يستمر تلقي طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، لمدة 15 يومًا، لينتهي تقديم التظلمات يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024..

ما هي رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024؟


وأوضحت المديريات، أنه يجب على الطالب المتقدم للتظلم من نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، دفع الرسوم المقررة وقدرها 35 جنيهًا للمادة الواحدة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

ما هي خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024؟


وحددت مديريات التربية والتعليم خطوات التظلم على نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الصف الثالث الإعدادي، كالتالي:

  •  
  • يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  •  سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (35) خمسة وثلاثون جنيهًا في المادة الواحدة وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.
  •  يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • - بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  •  في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. والمدة المحددة والرسوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. والمدة المحددة والرسوم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. والمدة المحددة والرسوم.

قد تقرأ أيضا