اخبار الفن

موعد عطلة يوم التأسيس السعودي 1445

اخبار من اليمن  يوم التأسيس السعودي 1445.. يحمل اليوم الرسمي الخاص بالتأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية أهمية كبيرة، وهذا حيثُ يقوم المواطنين والحكومة وجميع الهيئات إقامة مظاهر متعددة للاحتفال، وهو من أحد العطلات الرسمية في السعودية.

 

 وتشمل مظاهر الاحتفال الألعاب النارية وأغاني وكذلك وجود عروض على كافة المنتجات في المولات والمحلات التجارية في كافة محافظات المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إعلان الملك عبدالعزيز الذي قرر فيه أن هذا اليوم إجازة رسمية مخصصة للاحتفال بيوم تأسيس المملكة السعودية.

 والجدير بالذكر أن هذا اليوم يتم الاحتفال به منذ ثلاثة قرون، وكذلك يتم خلال هذا اليوم توثيق بطولات الأجداد وكذلك الآباء التي قاموا بها لإنشاء السعودية.


لازال هناك الكثير من الأشخاص الذين يخلطون بين اليوم الوطني ويوم التأسيس، ولكن الحقيقة أنهم مختلفين كثيرًا حيثُ أن اليوم الوطني تحتفل به المملكة العربية السعودية سنويًا في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وكان قد تم الأمر به من خلال مرسوم 2716 بأمر من الملك عبدالعزيز.

 

 

 وكان هذا الأمر بتاريخ السابع عشر من جمادى الأول 1315 هجريًا، ولقد نص المرسوم الملكي على تحويل الاسم الخاص بالدولة من مملكة الحجاز إلى دولة المملكة العربية السعودية، وكذلك كان بداية تطبيق الاحتفال بهذا اليوم منذ يوم واحد وعشرين من شهر جمادى الأول عام 1315 والذي وافق يوم الخميس، وبذلك أصبح اليوم الوطني عطلة رسمية سنوية.

 

موعد عطلة يوم التأسيس السعودي 1445


حيث تم تدشين دولة السعودية الأولى في عام 1727 ميلاديًا، وتم الاحتفال بهذا اليوم طبقًا لقرار ملكي تم الإعلان عنه في يوم السابع والعشرين من يناير 2022، حيثُ تم تخصيص يوم الثاني والعشرين من فبراير إجازة رسمية كل عام، وهذا من أجل احتفال المواطنين بيوم التأسيس، وحتى يشعر كافة مواطني المملكة العربية السعودية بالفخر والغرة بدولتهم المملكة السعودية التي أنشأها محمد بن سعود وهو مؤسس السعودية الأولى، ولقد كانت عاصمة السعودية الأولى الدرعية.

 

قام بعد ذلك بحكم السعودية الإمام السعودي تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود، وهو الذي قام بتدشين الدولة السعودية الثانية، ومن بعده قام الملك عبدالعزيز بتدشين السعودية الثالثة وهي الذي سميت المملكة العربية السعودية، وأثناء الاحتفال بيوم التأسيس يقوم المواطنين برفع علم المملكة على شكل دائري.

 

حيثُ يشبه الختم الذي تم كتابته بنوع الخط التاريخي، وهو أحد الخطوط التاريخية الهامة والتي ترجع إلى الدولة السعودية الأولى، وكذلك يحتوي الشعار على علم السعودية والنخل والخيل العربي والسوق. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد عطلة يوم التأسيس السعودي 1445 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد عطلة يوم التأسيس السعودي 1445، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد عطلة يوم التأسيس السعودي 1445.

قد تقرأ أيضا