اخبار الفن

طريقة أداء صلاة الاستسقاء.. وجدول بمواعيد الصلاة في المناطق المختلفة بالمملكة السعودية

اخبار من اليمن موعد صلاة الاستسقاء .. بموجب أمر صادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز، ستُقام صلاة الاستسقاء يوم الخميس الموافق 1 فبراير في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، تماشيًا مع هذه التوجيهات، ستُقام الصلاة أيضًا في المؤسسات التعليمية بما في ذلك المدارس والجامعات السعودية صباح اليوم.


سيكون موعد صلاة الاستسقاء يوم الخميس في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بعد شروق الشمس بمدة 15 دقيقة، وفيما يلي جدول بمواعيد الصلاة في المناطق المختلفة:

 


المنطقة توقيت الصلاة


مكة 7:13
المدينة 7:18
الرياض 6:50
بريدة 7:04
الدمام 6:39
أبها 6:58
تبوك 7:36
حائل 7:14
الباحة 7:04
عرعر 7:23
جازان 6:56
سكاكا 7:24
نجران 6:50

سيتم إقامة موعد صلاة الاستسقاء يوم الخميس في الحرمين الشريفين، حيث سيؤم الصلاة في كل منهما:

 

  • الشيخ عبدالرحمن السديس كإمام وخطيب في المسجد الحرام.
    الشيخ أحمد بن طالب بن حميد كإمام وخطيب في المسجد النبوي.
    إقامة صلاة الاستسقاء في الحرمين
    إقامة صلاة الاستسقاء في الحرمين

يتساءل البعض عن كيفية أداء صلاة الاستسقاء التي تكون عبارة عن إقامة ركعتين، يجهر فيهما الإمام بالقراءة، حيث يُقرأ في الركعة الأولى سورة “سبح اسم ربك الأعلى” بعد الفاتحة، وفي الثانية سورة “الغاشية”، تشمل الصلاة تكبير سبع مرات في الركعة الأولى وخمس في الثانية، ولا يُشترط لها أذان أو إقامة.

 

تُعتبر صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة، ويُختار لها يوم محدد يخرج فيه المسلمون متضرعين إلى الله، وتقام الصلاة بعد شروق الشمس بقدر ارتفاع رمح، أي بعد مرور فترة قصيرة على شروق الشمس.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
طريقة أداء صلاة الاستسقاء.. وجدول بمواعيد الصلاة في المناطق المختلفة بالمملكة السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طريقة أداء صلاة الاستسقاء.. وجدول بمواعيد الصلاة في المناطق المختلفة بالمملكة السعودية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طريقة أداء صلاة الاستسقاء.. وجدول بمواعيد الصلاة في المناطق المختلفة بالمملكة السعودية.

قد تقرأ أيضا