اخبار الفن

كم يوم باقي علي شهر رمضان 2024

اخبار من اليمن كم يوم باقي علي شهر رمضان 2024.. ارتفعت معدلات البحث من قبل المسلمين عن موعد بداية شهر رمضان 2024 وعودة الصيام  والبركة واللمة وبهجة رمضان التي لا يختلف عليها مسلم قط، يعتبر شهر رمضان هو الشهر التاسع من الأشهر الهجرية يأتي خلفًا لشهر شعبان الذي يسبقه رجب الجاري.


حيث إن رمضان شهر البركة والإيمان هو أهم الشهور بالنسبة للمسلمين حيث يقضي كل مسلم ومسلمة فريضة الصوم وهو الشهر الذي انزل فيه القرءان، ذكر شهر رمضان صراحة في القرءان الكريم قال تعالي(شهر رمضان الذي انزل فيه القران) وفي هذا إشارة لتعظيم شأن هذا الشهر عند رب العالمين، يبدأ شهر رمضان ٢٠٢٤ يوم الإثنين 11 أو الثلاثاء 12 مارس 2024 كما أنه من المتوقع أن تكون أيام رمضان 30 يوم هذا العام.

كما ان فضل الله الشهر المبارك علي باقي أشهر السنه وجعل صيامه احد أركان الإسلام كما جاء في الحديث، قال النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم-: (بُنِيَ الإسْلامُ علَى خَمْسٍ، شَهادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ ورَسولُهُ، وإقام الصَّلاةِ، وإيتاءِ الزَّكاةِ، وحَجِّ البَيْتِ، وصَوْمِ رَمَضانَ).

 

حيث يقال في هذا الشهر أنه شهر العباده فقد لا نري مسلم إلاّ قد التزم في الشهر المبارك بالصلاة والقيام والصيام والزكاة وصلاة الفروض في وقتها، أيضا يداوم المسلمون فيه علي قراءة الورد اليومي من القرءان الكريم  الذي لابدَّ أن يلتزم به كل مسلم في كل يوم من أيام السنه ولا يقتصر علي شهر رمضان، باختصار موجز يعيد رمضان للمسلمين الحياه ويشعرهم بالفقراء بجوع وعطش الصيام ويغسل الذنوب وينقي الروح ويعيد روح ألإسلام في جسد المسلم المقصر غير المعتدل علي صراط الله المستقيم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كم يوم باقي علي شهر رمضان 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كم يوم باقي علي شهر رمضان 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كم يوم باقي علي شهر رمضان 2024.

قد تقرأ أيضا