الارشيف / اخبار الفن

التحقيقات الأولية: مسيرات إيرانية هاجمت موقع القوات الأمريكية شرق الأردن

اخبار من اليمن كشف 4 مسؤولين أميركيين، اليوم، أن تقديرات الولايات المتحدة الأميركية والتحقيقات الأولية،  تشير إلى أن الهجوم على قواتها في الأردن كان بطائرة مسيرة إيرانية الصنع.

وحملت واشنطن مسؤولية الهجوم لفصائل متحالفة مع إيران لكنها قالت أيضا إن طهران تتحمل المسؤولية في نهاية المطاف نظرا لدعمها هذه الفصائل.

ولم يكشف المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف هويتهم عن تفاصيل نموذج الطائرة دون طيار.

وهذا هو الهجوم الأول الذي يسفر عن مقتل جنود أميركيين في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر تشرين الأول.

وكانت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ قالت في مؤتمر صحافي، إن الهجوم يحمل "بصمات" كتائب حزب الله العراقي المدعومة من إيران.

كما أضافت: "نعلم أن إيران تمول الجماعات التي تهاجم القوات الأميركية".

في المقابل، علقت كتائب حزب الله العراقي العمليات العسكرية ضد الولايات المتحدة، وقالت في بيان، مساء الثلاثاء، إن القرار يهدف لعدم "إحراج" الحكومة العراقية. ودعت مقاتليها إلى "الدفاع السلبي مؤقتا إن حصل أي عمل أميركي عدائي تجاههم".

كما كانت طهران قد نفت، الاثنين، ضلوعها في الهجوم الذي أودى بحياة 3 جنود أميركيين. واعتبر المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني أن "هذه الاتهامات سياسية وتهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
التحقيقات الأولية: مسيرات إيرانية هاجمت موقع القوات الأمريكية شرق الأردن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التحقيقات الأولية: مسيرات إيرانية هاجمت موقع القوات الأمريكية شرق الأردن، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التحقيقات الأولية: مسيرات إيرانية هاجمت موقع القوات الأمريكية شرق الأردن.

قد تقرأ أيضا