الارشيف / اخبار الفن

كيف تخطط أمريكا لاستهداف أذرع إيران في العراق وسوريا؟

اخبار من اليمن أكد المسؤولون الأمريكيون أنه تمت الموافقة على خطط لسلسلة من الضربات على مدى عدة أيام ضد أهداف – بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية – داخل العراق وسوريا. 

 

تأتي الضربات ردًا على هجمات الطائرات دون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك هجوم الطائرات دون طيار يوم الأحد الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في قاعدة تاور 22 داخل الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

 

في حديثه في البنتاغون يوم الخميس، قال وزير الدفاع لويد أوستن للصحفيين إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على القوات الأمريكية.

 

قال أوستن: "هذه لحظة خطيرة في الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد حماس في قطاع غزة والهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون في اليمن على السفن التجارية في البحر الأحمر تحدث أيضًا في المنطقة. 

 

أضاف: "سنواصل العمل لتجنب صراع أوسع في المنطقة، لكننا سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الولايات المتحدة ومصالحنا وشعبنا، وسنرد عندما نختار وأين نختار وكيف نختار". "

 

قال المسؤولون الأمريكيون لشبكة سي بي إس نيوز إن الطقس سيكون عاملًا رئيسيًا في توقيت الضربات، حيث أن الولايات المتحدة لديها القدرة على تنفيذ ضربات في الأحوال الجوية السيئة ولكنها تفضل الحصول على رؤية أفضل لأهداف مختارة كإجراء وقائي ضد إصابة المدنيين عن غير قصد. 

 

لم تقع هجمات جديدة على مواقع القوات الأمريكية في المنطقة منذ أن أعلنت ميليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران يوم الأربعاء أنها ستعلق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية. 

 

لم يكن هناك ما يشير من المسؤولين الأمريكيين إلى أن التعليق المعلن للجماعة يؤخر الضربات الانتقامية للجيش الأمريكي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كيف تخطط أمريكا لاستهداف أذرع إيران في العراق وسوريا؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيف تخطط أمريكا لاستهداف أذرع إيران في العراق وسوريا؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيف تخطط أمريكا لاستهداف أذرع إيران في العراق وسوريا؟.

قد تقرأ أيضا