الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق

اخبار من اليمن أصيب ثلاثة شباب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال اعتداء جيش الاحتلال على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، التي انطلقت تنديدًا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبها في غزة وفي مختلف محافظات الضفة الغربية.

 وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة واعتلوا أسطح منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي على الشبان مما أدى لإصابة شاب يبلغ من العمر 21 عامًا بعيار حي في الرجل نقل على أثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، وشابين آخرين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق بينهم نساء وأطفال عولجوا ميدانيًا.

 وأفاد شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال بعد انطلاق المسيرة تصدى لهم الشبان خلالها بالحجارة وإحراق الإطارات المطاطية فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز ونصب الكمائن بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل اعتقالات.

 وانطلقت المسيرة بعد أداء صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال في غزة ومختلف محافظات الضفة الغربية.

استشهد شاب فلسطيني اليوم، متأثرًا بجروح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية استهدفت شمال قطاع غزة

 وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الشاب استشهد متأثرًا بجروحه التي أصيب بها الليلة الماضية، في غارة إسرائيلية على شمال القطاع، لترتفع بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، لليوم الرابع على التوالي إلى 31 شهيدًا ونحو 100 جريح.

 وتواصلت الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة فجر اليوم، مستهدفةً بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، ملحقة دمارًا في منازل وممتلكات الفلسطينيين، كما تعرض مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع لغارات جوية عنيفة، أدت إلى إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات الفلسطينيين، ترافق مع ذلك غارات عنيفة استهدفت جنوب القطاع، وقصف مدفعي طال المناطق الشرقية

 من جانبها حذرت المؤسسات الحقوقية من العواقب الإنسانية، مع استمرار إغلاق قوات الاحتلال لمعابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 30 شهيدًا ونحو 100 جريح.

 وأفاد مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة باستشهاد فلسطيني وجرح عدد آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت الليلة محيط محطة توليد الكهرباء الرئيسة في القطاع، مما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من القطاع.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم ارتفع إلى خمسة شهداء، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 144 شهيدًا.

واستشهد فلسطيني، فيما أصيب عدد آخر بجروح مختلفة، الليلة، في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بقطاع غزة.

 وأفادت مصادر طبية أن فلسطيني استشهد في قصف إسرائيلي، استهدف جباليا شمال قطاع غزة، كما أصيب ثلاثة فلسطينيين في غارات متفرقة، استهدفت مدينة خان يونس، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى أربعة شهداء ونحو 25 جريحًا.

 في ذات السياق، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من بيت حانون وجباليا، مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في ممتلكات الفلسطينيين. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلين في بيت حانون وخان يونس، مما أدى لتدميرهما بالكامل.

 من جانبها، جددت وزارة الصحة الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي، بالضغط على الاحتلال، للسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتة الانتباه في اليوم الثالث من العدوان أن الاستهدافات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط 29 شهيدًا بينهم 6 أطفال و3 نساء ومسِنّان، فيما أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا أن سقوط ضحايا في غزة من الأطفال والنساء مأساة حقيقية، وأن ما يحدث قي قطاع غزة يفاقم الأوضاع الإنسانية، خاصة للاجئين الفلسطينيين.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق.

قد تقرأ أيضا