الارشيف / اخبار الفن

طرق معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة الخطوات الواضحة لمعرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر.

 

حيث  أعلنت وزارة السياحة والآثار عن أسماء الفائزين في القرعة لموسم الحج لعام 1444ه، وذلك عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للحج.


و يمكن للمهتمين بمعرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في السعودية الاستعلام عنها عبر الرابط المذكور، وذلك باستخدام بطاقة الرقم القومي،وبعد التحقق من الفوز في القرعة.

 

 يجب على الفائزين التوجه إلى الشركات السياحية المعتمدة لاستكمال باقي الإجراءات والحصول على التصاريح اللازمة للقيام برحلة الحج،ونتمنى لجميع الحجاج السياحيين قضاء حجة مبرورة وآمنة، والعودة سالمين إلى أوطانهم.

 

طرق معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر

 

يجب على المتقدمين للحج السياحي اتباع هذه الخطوات بعناية للتأكد من نتيجة القرعة ومعرفة ما إذا كانوا فائزين أم لا.

وفي حالة الفوز، يجب على الفائزين اتباع الإجراءات المحددة من قبل الجهات المعنية لضمان الحصول على التصاريح اللازمة والاستعداد لأداء الحج بشكل آمن وسليم.


مميزات في الحج السياحي 2023


في سياق متصل أعلنت وزارة السياحة والآثار عن بعض المميزات في الحج السياحي 2023، منها تقديم أفضل الخدمات لحجاج شركات السياحة وإزالة أية عقبات أمامهم، وتوجيهاته كذلك بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لشركات السياحة لتمكينها من خدمة عملائها من المواطنين خاصة البسطاء منهم، وذلك حتي يتثني لهم رحلة ممتعة في ظل أجواء روحانية عقب الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023.

 

وكانت قررت وزارة السياحة والآثار الإعلان عن موعد القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج الفائزين بالحج السياحي كما هي في الضوابط المنظمة للحج اليوم 30 أبريل 2023 دون تعديل، وجاء ذلك في إطار نتيجة قرعة الحج السياحي 2023، ليستعلم كل المواطنين الذين تقدموا للحج السياحى عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للحج.

 

كانت الوزارة قد فتحت باب التسجيل لأداء مناسك الحج عن طريق قرعة الحج السياحي، عبر شركات السياحة، اعتبارًا من 12 مارس، واستمر المئات من الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال شركات السياحة في تسجيل طلباتهم حتى 19 إبريل 2023، وذلك وفقًا للشروط المعلنة من جانب الهيئة العليا للعمرة والحج، وبموجب أحكام القانون رقم 84 لسنة 2022 المنظم للحج.

 

يذكر أن بوابة الحج سوف تصدر كودا تعريفيا رقميا لكل حاج على جواز سفره بمعرفة الوزارة، وذلك عقب الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023، وتلتزم الشركات بطباعة الكود التعريفي الصادر للحاج من البوابة المصرية الموحدة للحج، على أن تقوم كل شركة بوضع الكود التعريفي في مكان ظاهر على جواز السفر يمكن قراءته آليًا وذلك وفقا للضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج 1444 هـ، الصادرة عن اللجنة العليا للحج والمعتمدة من أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
طرق معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طرق معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طرق معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2023 في مصر.

قد تقرأ أيضا