الارشيف / اخبار الفن

النص الكامل لكلمة "الزُبيدي" في افتتاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بجنوب اليمن

اخبار من اليمن ألقى اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن،  كلمة خلال انعقاد الجمعية الوطنية اليوم الأحد في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

 

وأشاد الزبيدي بتضحيات القوات المسلحة الجنوبية من أدوار بطولية يسطرها التاريخ بأحرف من نور، مؤكدا أن شعبنا هو سيد أرضه ولن يسمح أبدًا بتمرير أي تسويات لا تلبي تطلعاته، مؤكدا العهد أننا على الوعد وأنَّ المستقبل المشـرق قريب بعون الله.
 


يذكر إنه بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بجنوب اليمن صباح اليوم الأحد في مدينة المكلا بساحل حضرموت، وسط ترقب شعبي لمخرجاتها وقراراتها.

 

وكان اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن وصل إلى قاعة الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة للجمعية الوطنية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.


استهلت الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة للجمعية الوطنية، أعمالها بأداء النشيد الوطني الجنوبي.

 

كما أكد الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن أن شعب الجنوب يواجه تحديات خطيرة تستدعي إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل المصالح والعمل بروح الفريق الواحد وتنفيذ نتائج اللقاء التشاوري.

 

وشدد  الزبيدي في افتتاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية بمدينة المكلا على أن دولة الجنوب المنشودة هي دولة اتحادية فيدرالية مدنية ديمقراطية عربية إسلامية مستقلة ذات سيادة، تضمن حق الأقاليم في إدارة شؤونها والتمتع بمواردها.

 

و عبر عن تطلعه إلى أن تكون الدورة السادسة للجمعية الوطنية محطة تقييم صادقة تحقق تطورًا مواكبًا لأداء الجمعية.

 

وأشار في كلمته بافتتاح دورة انعقاد الجمعية الوطنية إلى أنها تكتسب أهميةً استثنائيةً لتزامنها مع الذكرى السادسة لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وأعرب عن ثقته بنجاح الدورة، وأنَها ستكون محطةً فارقةً بنتائجها، مضيفا أننا نسعى إلى تأسيس دولة جنوبية تُعلي من إرادة شعبنا وتحترم سيادة الدول.


كما قال: إننا نتابع باهتمام الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة لإنهاء الحرب.

 

وشدد في كلمته بافتتاح الدورة السادسة للجمعية الوطنية الجنوبية، على دعمه الكامل لكافة المساعي النبيلة الضامنة لإحلال السلام العادل.

 

وأشار إلى أن أي جهود ستظل مجرد محاولات ما لم تضع أولوية لمعالجة قضية شعب الجنوب.

 

وتعهد الزُبيدي بالمضـي قدمًا بإنجاز استحقاقات شعب الجنوب على صعيد تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والاصطفاف الجنوبي.


وأشاد  بما تقوم به القوات المسلحة الجنوبية من أدوار بطولية يسطرها التاريخ بأحرف من نور.

 

وقال في كلمة ألقاها بانعقاد الجمعية الوطنية اليوم الأحد، إن شعبنا هو سيد أرضه ولن يسمح أبدًا بتمرير أي تسويات لا تلبي تطلعاته، مؤكدا العهد أننا على الوعد وأنَّ المستقبل المشـرق قريب بعون الله.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
النص الكامل لكلمة "الزُبيدي" في افتتاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بجنوب اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النص الكامل لكلمة "الزُبيدي" في افتتاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بجنوب اليمن، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النص الكامل لكلمة "الزُبيدي" في افتتاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بجنوب اليمن.

قد تقرأ أيضا