الارشيف / اخبار الفن

صحف مصر تبرز القمة المصرية العمانية بين السيسي والسلطان هيثم

اخبار من اليمن أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم القمة المصرية - العُمانية بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، المقرر انعقادها اليوم في القاهرة، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، خاصة في المجال الاقتصادي.
وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك العديد من التيسيرات والحوافز التي تتيحها الدولة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع الطاقة، فضلًا عن توفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات الإستراتيجية والتنموية في البلاد.
وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 1700 وحدة استيطانية جديدة بالقدس، وكذلك تنفيذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية، والاعتداء على الصيادين في غزة.
وسلطت الضوء على اجتماعات لجنة (6+6) الليبية المعنية بإعداد القوانين الانتخابية، المقرر انعقادها غدًا في المغرب، للتصويت على المواد الخلافية في القوانين الخاصة بانتخابات البرلمان ومجلس الشورى وانتخاب الرئيس.
وأفادت أن زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع اتفقوا على إطلاق مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي، في ختام اجتماعهم بمدينة هيروشيما اليابانية.
وتحدثت صحف القاهرة عن اعتماد منظمة الأمم المتحدة تمويلًا بلغت قيمته 22 مليون دولار أمريكي لمساعدة نحو 250 ألف شخص مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دول إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وجنوب السودان‪.
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
صحف مصر تبرز القمة المصرية العمانية بين السيسي والسلطان هيثم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحف مصر تبرز القمة المصرية العمانية بين السيسي والسلطان هيثم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحف مصر تبرز القمة المصرية العمانية بين السيسي والسلطان هيثم.

قد تقرأ أيضا