الارشيف / اخبار الفن

الأمم المتحدة تطلق نداءً لتوفير 333 مليون دولار للاستجابة لإعصار ميانمار

اخبار من اليمن  أطلقت الأمم المتحدة نداءً عاجلًا بقيمة 333 مليون دولار أمريكي، لمساعدة 1،6 مليون شخص تضرروا من إعصار موكا الذي دمّر غرب ميانمار في 14 مايو الجاري، وتقديم الإغاثة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين وجدوا انفسهم دون مأوى، وكذلك لمنع انتشار الأمراض المنقولة بالمياه.


وشددت على ضرورة توفير التمويل بشكل عاجل لدعم الأشخاص المعرضين للخطر في المناطق المتضررة في راخين وتشين وماجواي وساغاينج وكاشين.
وقال منسق الشؤون الإنسانية راماناثان بالاكريشنان، المقيم في ميانمار: إن المنظمات الإنسانية في سباق مع الزمن لتوفير المأوى الآمن لهم وإنقاذ الأرواح، داعيًا إلى الدعم السخي من المجتمع الدولي، وأن النداء يشمل 211 مليون دولار للعمليات الإنسانية ذات الأولوية في الاستجابة للإعصار، بالإضافة إلى 122 مليون دولار للأنشطة الإضافية.


يذكر أن إعصار موكا، عبر الساحل في ولاية راخين قبل أسبوع وانتقل داخل البلاد، مما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية برياح قوية تزيد سرعتها عن 250 كيلومترًا في الساعة، مما يجعله أقوى الأعاصير التي تضرب البلاد على الإطلاق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأمم المتحدة تطلق نداءً لتوفير 333 مليون دولار للاستجابة لإعصار ميانمار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تطلق نداءً لتوفير 333 مليون دولار للاستجابة لإعصار ميانمار، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تطلق نداءً لتوفير 333 مليون دولار للاستجابة لإعصار ميانمار.

قد تقرأ أيضا