الارشيف / اخبار الفن

تسعى للارتقاء بالبرامج الأكاديمية.. أبرز المعلومات حول جامعة نجران (الموقع العام وتاريخ التأسيس)

اخبار من اليمن ما هي جامعة نجران؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية وسوف نستعرض أبرز المعلومات حولها خلال السطور المقبلة.

 

◄ أبرز المعلومات حول جامعة نجران التي تصدرت تريند جوجل

 

جامعة نجران جامعة حكومية سعودية، أنشئت عام 1427هـ في منطقة نجران.

◄ما هو تاريخ تأسيس جامعة نجران؟


حيث أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرًا باعتماد جامعة نجران جامعة مستقلة في 10/10/1427هـ، وقد تم تحويـل مجمـع الكليات التي كانت تابعه لجامعـة الملك خالد بعسير إلى جامعة تحت مسمى جامعة نجران، وذلك بناءً على طلب أمير منطقة نجران من خادم الحرمين الشريفين أثناء تدشينه حفل افتتاح مجمع الكليات الجامعية.

 

◄ ما هو الموقع العام لجامعة نجران؟


تقع على الامتداد الشرقي لمدينة نجران على مساحة وقدرها 18مليون متر مربع، وهي بذلك تعد أكبر المدن الجامعية في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة، وهذه المدينة الجامعية يضم قسمًا للطلاب يحتوي على 15 كلية، وقسمًا للطالبات يضم 10كليات بطاقة استيعابية قدرها 45 ألف طالب وطالبة.

 

كما يحوي المجمع مدينة طبية، ومركز أبحاث، ومدينة رياضية وترفيهية، وإسكانًا لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، كما تشمل مدينة استثمارية مستقبلية لخدمة الجامعة مثل: الفندق والمركز التجاري.


تسعى جامعة نجران إلى الارتقاء بالبرامج الأكاديمية إلى المستوى العالمي، وتزويد الطلاب والطالبات بكفاءات عالية تلائم المستقبل، ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس، واستخدام أحدث التقنيات، وموافقة مصادر التعلم للمعايير القياسية، والخدمات المميزة للطلاب والطالبات، وتحقيق معايير الجودة الشاملة عبر تطوير الأنظمة المالية والإدارية، وتطوير مجال البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا، والسعي للشراكة والتعاون محليًا وإقليميًا وعالميًا.

 

كليات جامعة نجران


كلية الطب
كلية العلوم الطبية التطبيقية
كلية التمريض
كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات
كلية التربية
الكلية التطبيقية
كلية الشريعة وأصول الدين
كلية طب الأسنان
كلية العلوم الأدارية * كلية الصيدلة
كلية الهندسة
كلية اللغات والترجمة
كلية العلوم والآداب
كلية العلوم والآداب بشرورة
كلية العلوم الطبية التطبيقية.

تضم جامعة نجران عدد من العمادات المتخصصة في الشؤون التالية: خدمة المجتمع والتعليم المستمر، السنة التحضيرية، القبول والتسجيل، شؤون الطلاب، الدراسات العليا، شؤون المكتبات، التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد، التطوير والجودة، البحث العلمي، شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تسعى للارتقاء بالبرامج الأكاديمية.. أبرز المعلومات حول جامعة نجران (الموقع العام وتاريخ التأسيس) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تسعى للارتقاء بالبرامج الأكاديمية.. أبرز المعلومات حول جامعة نجران (الموقع العام وتاريخ التأسيس)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تسعى للارتقاء بالبرامج الأكاديمية.. أبرز المعلومات حول جامعة نجران (الموقع العام وتاريخ التأسيس).

قد تقرأ أيضا