الارشيف / اخبار الفن

انتخابات الكويت 2023.. كم عدد الذين يحقّ لهم التصويت؟ (موعد الإعلان الرسمي)

اخبار من اليمن تصدرت “انتخابات الكويت 2023” محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أغلقت مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 للفصل التشريعي الـ17، عند الساعة الثامنة مساء  الثلاثاء بالتوقيت المحلي لمدينة الكويت، وبدأت عملية فرز الأصوات ويليها إعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

واستمرت عملية الاقتراع 12 ساعة بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا في خمس دوائر انتخابية وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد لاختيار 50 عضوًا لمجلس الأمة من بين 207 مرشحين ومرشحة.

 

وتأتي هذه الانتخابات إثر صدور المرسوم الأميري في شهر مايو الماضي الذي تم بموجبه حل مجلس الأمة الكويتي والدعوة إلى انتخابات جديدة.


فمع إجراء كل انتخابات برلمانية في الكويت، تستعيد النساء ذكريات "النجاح الكبير" الذي حققته المرأة عام 2009، بفوز 4 نساء في البرلمان.

 

ويبلغ عدد الذين يحقّ لهم التصويت في الانتخابات المقبلة 793646 ناخبًا وناخبة، بينهم 386751 رجلا، و406895 امرأة.

 

ويأمل الكويتيون أن تقود نتائج الانتخابات القادمة إلى استقرار سياسي بين الحكومة والبرلمان وإنهاء الأزمة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

 

ويملك مجلس الأمة الكويتي صلاحيات واسعة، أبرزها قدرته على استجواب رئيس الحكومة أو وزرائه، فضلا عن قدرته على التصويت لحجب الثقة عن الوزراء، أو "عدم التعاون" مع رئيس الوزراء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
انتخابات الكويت 2023.. كم عدد الذين يحقّ لهم التصويت؟ (موعد الإعلان الرسمي) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتخابات الكويت 2023.. كم عدد الذين يحقّ لهم التصويت؟ (موعد الإعلان الرسمي)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتخابات الكويت 2023.. كم عدد الذين يحقّ لهم التصويت؟ (موعد الإعلان الرسمي).

قد تقرأ أيضا