الارشيف / اخبار الفن

مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية.. من هي تايلور سويفت Taylor Swift حديث السوشيال ميديا؟

اخبار من اليمن من هي المغنية تايلور سويفت Taylor Swift؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

أبرز المعلومات حول المغنية تايلور سويفت Taylor Swift


تايلور أليسون سويفت هي مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية من مواليد 13 ديسمبر 1989. تشمل الديسكوغرافيا الخاصة بها عدة أنواع موسيقية، كما حاز أسلوبها السردي في كتابة الأغان، غالبًا مُستمد من حياتها الشخصي علي ثناء نقدي وتغطية إعلامية.

 

 ولدت في ويست ريدينغ، الواقعة في بنسيلفانيا، لكنها انتقلت إلي ناشفيل في عمر الـ14 عامًا لتصبح فنانة موسيقى الريف. وقعت صفقة لكتابة الأغاني مع سوني/إيه تي في للنشر الموسيقي في عام 2004 وعقد تسجيلي مع بيغ ماشين ريكوردز في 2005.

في عام 2006، أصدرت سويفت أول أغنية منفردة لها بعنوان "تيم مكغرو"، ومن بعدها أول ألبوم لها، والذي يحمل اسمها، والذي صُدر بعدة أسطوانات بلاتينية في أمريكا، حين ترشحت سويفت لجائزة أفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز الغرامي الخمسين. جعل هذا الألبوم منها أول مغنية ريفية تكتب أو تشارك في كتابة ألبوم كامل.

 

 في نوفمبر 2008، أصدرت ثاني ألبوم لها بعنوان جريئة، وأصدرت ألبومها الثالث تكلم الآن في 25 أكتوبر 2010، واختبرت سويفت فيهما نفسها في موسيقى البوب الريفي. وعلي التوالي، كانت أغنيتي "قصة حب" و"مكانك معي" أول أغنيتان ريفيتان تتصدران تصنيفي البث السريع للبوب وجميع أنواع الموسيقى. اختبرت سويفت نفسها في نمط الروك والنمط الإلكتروني في ألبومها ريد (2012)، والذي تضمن أغنيتها "نحن لن نعود لبعضنا أبدًا" التي كانت رقم واحد علي بيلبورد هوت 100، وتجنبت خلفيتها الريفية في ألبومها السينثبوب، 1989 (2014)، الذي كان مُدعمًا بواسطة 3 أغاني هم: "شيك إت أوف"، و"بلانك سبيس"، و"باد بلود"، واللذين تصدروا المراتب. ألهم تدقيق وسائل الإعلام ألبومها ذا النكهة الحضارية ريبيوتيشن (2017) وأغنيته رقم واحد المنفردة "انظر ماذا جعلتني أفعل".

 

باعت سويفت أكثر من 200 مليون تسجيل عالميًا، وهي بذلك واحدة من الموسيقين الأكثر مبيعًا علي الإطلاق. كما تعتبر المغنية الوحيدة التي تمتلك خمسة ألبومات مفتوحة بأكثر من مليون نسخة تم بيعها في الولايات المتحدة. من بين جوائزها 11 جائزة غرامي، منها 3 جوائز لألبوم العام؛ وجائزة إيمي؛ و40 جائزة موسيقى أمريكية؛ و29 جائزة بيلبورد الموسيقية؛ و84 رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس العالمية. وظهرت في تصنيفات مثل أعظم 100 كاتب أغاني في جميع الأوقات بالرولينغ ستون، وأعظم فناني البيلبورد في جميع الأوقات، وقائمتي تايم 100 ومشاهير فوربس الـ100. وكُرمت بألقاب مثل فنانة العقد وامرأة العقد. هي مدافعة عن حقوق الفنانين وتمكين المرأة، كما يعود الفضل إلى موسيقاها في التأثير على جيل من المغنين وكتاب الأغاني.


ولدت سويفت ونشأت في ويوميسينغ، بنسيلفانيا، لأبوين أندريا ربة المنزل وسكوت سمسار بورصة. كانت جدة سويفت ماجوري فينالي، مغنية أوبرا. ولها أخ أصغر، يدعى أوستن.

 

تأثرت تايلور سويفت بشدة بالمغنية شانيا توين، كما تأثرت بلوآن ريمس وتينا ترنر ودوللي بارتون وجدّتها. وعلى الرغم من أن جدتها كانت مغنية أوبرا محترفة، إلا أن ذوق تايلور سويفت كان يميل إلى الموسيقى الريفية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية.. من هي تايلور سويفت Taylor Swift حديث السوشيال ميديا؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية.. من هي تايلور سويفت Taylor Swift حديث السوشيال ميديا؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مغنية وكاتبة أغاني بوب ريفي وممثلة أمريكية.. من هي تايلور سويفت Taylor Swift حديث السوشيال ميديا؟.

قد تقرأ أيضا