الارشيف / اخبار الفن

دوري الدرجة الثانية... الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز 2024

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز 2024 من الدرجة الثانية.

 


حيث  يحتوي دوري الدرجة الثانية المصري على 48 فريقًا، جرى تقسيمهم إلى 3 مجموعات وهي "بحري" لأندية الدلتا والشمال، والقاهرة لأندية العاصمة ومنطقة القناة، والصعيد للأندية الجنوبية.

 

في كل مجموعة يوجد 16 فريقًا، وتُلعب المباريات بنظام الدوري ليتأهل صاحب المركز الأول فقط مباشرةً إلى الدوري المصري الممتاز.

 

هذا هو العام الأخير من هذا النظام، حيث ستدمج الثلاث مجموعات في واحدة مكونة من 20 فريقًا بالموسم المقبل يتأهل منها أول ثلاث فرق إلى الدوري الممتاز.


زد إف سي هو أول نادٍ صعد رسميًا إلى الدوري المصري الممتاز عن مجموعة القاهرة، بعد فوزه في الجولة قبل الأخيرة على منافسه وادي دجلة بثلاثية مقابل هدف.

 

ولا تزال المنافسة على أشدها في مجموعة بحري على وجه التحديد بين بلدية المحلة وطنطا ودكرنس على بطاقة العودة إلى دوري الأضواء.


أما البطاقة الثالثة من مجموعة الصعيد، فهي بين النادي الشهير الجونة والناشئ حديثًا لا فيينا، وتحسم نهائيا في الجولة الأخيرة.


قبل جولة من النهاية في مجموعة بحري، يتصدر بلدية المحلة المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أقرب الملاحقين دكرنس.

 

ولطنطا حظوظ أيضًا في التأهل، حيث يمتلك 51 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام الحمام، إن نجح في الفوز بها يصبح 54 نقطة بفارق نقطة عن البلدية قبل الجولة الأخيرة.

 

وبالنسبة لمجموعة الصعيد، فالصدارة من نصيب الجونة قبل جولة من النهاية برصيد 66 نقطة، في حين يحلّ لا فيينا ثانيًا برصيد 65 نقطة.

 

زد إف سي وصل إلى النقطة 62 في مجموعة القاهرة، وابتعد هكذا بفارق 8 نقاط عن أقرب المنافسين، وادي دجلة، ليضمن التأهل رسميًا مع بقاء جولة على النهاية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
دوري الدرجة الثانية... الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دوري الدرجة الثانية... الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دوري الدرجة الثانية... الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري الممتاز 2024.

قد تقرأ أيضا