الارشيف / اخبار الفن

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الأحد بمشاركة 17 دولة عربية

اخبار من اليمن تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق الأحد 20 يناير الجاري، بقصر الثقافة، فعاليات الدورة الـ15 من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي، وفقا للعين الإخبارية.

أعلن ذلك محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة المنسق العام للمهرجان خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعات المؤتمرات في دائرة الثقافة بحضور بطي المظلوم مدير المهرجان إلى جانب شعراء وإعلاميين ومهتمين بالقصيدة.

وأشاف القصير خلال المؤتمر أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان الذي يستمر حتى 26 من يناير الجاري يستضيف 60 شاعرا وشاعرة من 17 دولة عربية، وتتخلله أنشطة ثقافية متنوعة.

وتحدث القصير عما رسخه المهرجان منذ انطلاقته قبل 15 عاما، من عناية بالشعر الشعبي وتأطيره واكتشافه العديد من المواهب الشعرية اللافتة والأسماء التي أثبتت حضورها على الساحة المحلية والعربية، عدا حفاوته بالمبدعين الرواد من خلال تنفيذ رؤية حاكم الشارقة، في تأكيد الحضور الثقافي وتوفير أرشيف إبداعي إماراتي وخليجي وعربي يسهم في مد الباحثين والدراسات النقدية تجاه الشعر الشعبي الذي يأخذ حيزا كبيرا في عالم الإبداع العربي.

ونوه بأن الشعراء العرب والضيوف كل عام ينظرون بعين الاحترام والتقدير والعرفان لهذا المهرجان الذي يشكل في كل دورة من دوراته عالما لا ينسى من الفرح والبهجة بالإبداع والاستماع الحي للشعراء المشاركين، مثلما يشكل مركز الشارقة للشعر الشعبي رافدا قويا في هذا المجال من خلال أنشطته العديدة التي يقوم بها طوال العام".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الأحد بمشاركة 17 دولة عربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الأحد بمشاركة 17 دولة عربية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق الأحد بمشاركة 17 دولة عربية.