شاهد.. 8 مشاهد سينمائية حطمت قلوب المشاهدين

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن صدمة وفاة شخصية مفضلة تعلق بها الجمهور لفترة طويلة تخلق قصة جيدة، هكذا علمنا جورج آر آر مارتن، مؤلف سلسلة Game of Thrones، صاحبة أكبر عدد من القتلى، وأكبر عدد من الجوائز الدرامية في التلفزيون أيضًا، وهو ما يعني أن نظرية "مارتن" صحيحة، فرغم الألم الذي يشعر به الجمهور بسبب قتل شخصية مهمة في الفيلم أو المسلسل الذي يتابعونه، إلا أن هذه الصدمة تجعلهم أكثر تعلقًا بالعمل.

ولعل السر في ذلك هو أننا نرى المشاهد الحزينة على الشاشة متنفسًا لنا لإخراج انفعالاتنا العاطفية.

موقع "جرانج" الأمريكي يستعرض 8 مشاهد على الشاشة يرى أنها الأكثر حزنًا في تاريخ السينما، فلم تكتفِ بكسر قلوب المشاهدين بل عُلقت في ذاكرتهم للأبد.

1- وفاة هان سولو

13a25ddf44.jpg

مرت شخصية هان سولو من سلسلة أفلام "ستار وورز" بتغيرات كثيرة، ففي البداية لم يجنِ كثيرَا من التعاطف كونه شخصية مستهترة مادية لا تهتم سوى بالمال، لكن بحلول جزء Return of the Jedi يتحول إلى واحد من الشخصيات المفضلة في السلسلة، بعد مرور شخصياته بتحولات جذرية للأفضل، وبالتالي كان المصير الذي اختاره له مؤلفو السلسلة في جزء Star Wars: The Force Awakens مفاجئًا وصادمًا.

فبعد أن قضى الجمهور أعواما طويلة يظنون أن هان سولو تزوج الأميرة ليا وعاشا بسعادة للأبد، اكتشفوا أن مصيره سيكون القتل على يد ابنه ليتحول إلى الشرير "دارث فيدر"، الأمر الذي سبب صدمة للجمهور خاصةً أن هان لم يستحق هذا المصير.

2- وفاة جين 

b664840978.jpg

مسلسل "بريكينج باد" مليء بالصدمات والمفاجآت، لكن مشهد وفاة "جين" حبيبة جيسي بينكمان تحديدًا لم يستطع الجمهور تجاوزه، ليس بسبب بشاعة حادثة الوفاة فقط، فـ"جين" اختنقت بابتلاع قيئها إثر جرعة مخدرات، ولكن لأن بطل المسلسل والتر وايت "براين كرانستون"وقف يشاهدها وهي تحتضر دون أي رد فعل، لأنه خائف أن تفضح اتجاره بالمخدرات أمام أسرته لو أنقذها، هذه اللحظة تحديدًا كانت الأسوأ في تاريخ والتر لأنها أظهرت تغييرات شخصيته وتحوله إلى قاتل، تاركًا الجمهور في حالة صدمة تامة بسبب ما وصل إليه وبسبب موت "جين".

3- جون كوفي

20a6588c8d.jpg

جون كوفي هو واحد من أنقى الشخصيات التي تم تجسيدها في السينما، من قبل الممثل "مايكل كلارك دانكن"، وأكثرها سوء حظ أيضًا، فهو واحد من المسجونين في GreenMile "الميل الأخضر" و يمتلك قدرات خارقة.

وقد اتهم عن طريق الخطأ بالاعتداء على فتاة ويواجه حكمًا بالإعدام، وطوال الفيلم يكتسب جون كوفي تعاطفنا، فهو شخصية بريئة نقية ومظلومة، إلى أن يأتي مشهد تنفيذ الحكم ويرفض "كوفي" وضع غطاء الرأس لأنه يخاف من الظلام ليتركنا نشاهد واحدا من أصعب مشاهد الإعدام في السينما.

4- وفاة عم سبايدر مان

98b19f296b.jpg

عادة تركز أفلام الأبطال الخارقين على مشاهد الأكشن، لكن فيلم "سبايدرمان" بطولة توبي مكجواير اختار أن يجمع بين الدراما والأكشن ويمنحنا جملة تعليمية لا تنسى.

لم يكن بيتر باركر (سبايدرمان) دومًا بهذه الحكمة وهذا النضج، فقد كان شابًا متهورًا وساذجًا، كل ما يهمه هو إثارة إعجاب الفتيات إلى أن توفى عمه بسبب خطئِه، وقال له في النهاية (مع القوة المهولة تأتي مسؤولية مهولة أيضَا) هذه الجملة كانت سر منحنا شخصية سبايدر مان الخيرة، لكن الثمن لم يكن بسيطا للأسف.

5- وفاة هودور

19010795f3.jpg

مسلسل "جيم اوف ثرونز" يتمتع بسمعة فريدة وهي كثرة ضحاياه وأغلبهم مات ميتة بشعة صدمت كثيرا من الجمهور، لكن وفاة هودور تحديدًا كانت أكثرهم حزنًا، ربما لأنها كشفت عن مفاجأة لم يكن الجمهور يتوقعها على الإطلاق، فالسبب في مشكلة هودور وعدم قدرته على الحديث هو الشخص الذي كان يحميه طوال حياته "بران".

لم يدرك الجمهور أن أصل "هودور" هو hold the door (تشبث بالباب)، المهمة التي ألقت على عاتق "هودور" لحماية بران من هجوم النايت ووكرز، وكانت السبب في مقتل هودور وفقدانه القدرة على الحديث.

6- وفاة كليمنجور

a42d8c28fa.jpg

فيلم "بلاك بانثر" هو بلا شك واحد من أفضل أفلام 2018، بفضل قصته وطاقم عمله، وأخيرًا مشهد وفاة "كليمجنور" الشرير الذي نجح في كسب تعاطف الجمهور معه، فبعد جرحه على يد البطل الخير "تشالا" وعرض الأخير أن يمنحه ترياقا يعيد له قوته، رفض الأخير طلبه لأنه يعني السجن وفضل أن يأخذه لأعلى الجبل كي يرى مملكة "واكاندا" كما كان والده يفعل، ثم طلب أن يدفن بإلقاء جثته في البحر كما حدث مع أجداده الذين كانوا يقفزون هربًا من سفن العبودية في البحر.

7- وفاة موفاسا

5cd15235b6.jpg

البعض يرى فيلم Lion King سلسلة طويلة من الأحداث الحزينة، رغم كونه فيلم أنيمشن موجها للأطفال بالأساس، وبالتالي لا يجب أن يكون محملا بكل هذه المشاعر الثقيلة، لكن أحداثًا بعينها فرضت البكاء على المشاهدين دون إرادة منهم، أبرزها لحظة وفاة موفاسا والد سيمبا على يد أخيه الخائن سكار.

8- مقتل سبايدر مان

fd996d291b.jpg

لن تخلد سلسلة "أفنجرز" في التاريخ بوصفها واحدة من أنجح سلاسل أفلام الأكشن وحسب، بل لأنها قتلت نصف الأبطال الخارقين في Avengers: Infinity War بدم بارد، ورغم مقتل كل هؤلاء إلا أن وفاة سبايدر مان "توم هولاند" تحديدًا أدمت قلوب المشاهدين، ربما لأنه كان يشعر بوفاته أو ربما لأنه مات بين ذراعي "أيرون مان" وهو يخبره أنه لا يريد أن يموت!.

شاهد.. 8 مشاهد سينمائية حطمت قلوب المشاهدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. 8 مشاهد سينمائية حطمت قلوب المشاهدين، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. 8 مشاهد سينمائية حطمت قلوب المشاهدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق