أفضل 10 أفلام لنيكولاس كيدج.. "Mandy" يعيد ثقة النقاد فيه

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لم يحظَ كثير من الممثلين في هوليوود بمسيرة حافلة كالتي حصل عليها الممثل نيكولاس كيدج، فأسلوبه المنمق والواعي في التمثيل ألهم زملاءه، ودفع النقاد لتحليل أعماله باهتمام.

وعلى الرغم من أن نيكولاس وقع في فخ الاستسهال، وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام التي يمكن وصفها بالتجارية، و السيئة أحيانًا، إلا أنه قدم أيضًا أدوراً عظيمة لا يمكن نسيانها، و حصل على جائزة أوسكار عام 1995 عن فيلمه Leaving Las Vegas "مغادرة لاس فيغاس"، و عمل مع عدد بارز من المخرجين أمثال مارتن سكورسيزي، ديفيد لينش و ريدلي سكوت.

ومع صدور فيلم نيكولاس كيدج الأخير 211، وتاريخ الممثل من التأرجح بين القمة والحضيض في اختياره لأفلامه، يستعرض موقع "نيوز ويك" 10 من أفضل أفلامه:

1- فيلم (Adaptation 2002)

dc0f56ea67.jpg

منحه النقاد تقييم 91% عبر موقع "روتن تومايتوز"، وقام فيه نيكولاس بدور"تشارلي كوفمان" وهو كاتب سيناريو يجد صعوبات كبيرة في كتابة سيناريو لأحد أفلامه، و يجد نفسه محاصرًا بين المهلة المحدة لانتهاء الكتابة وعدم قدرته عن التعبير عن الجمال كما يراه في مخيلته بصورة سينمائية.

وقد شارك العديد من النجوم في الفيلم مثل "ميريل ستريب" و "كريس كوبر" و أخرجه "سبايك جونز" . 

2- فيلم (Face off 1997)

b4e0888793.jpg

منحه النقاد تقييم 92% عبر موقع "روتن تومايتوز"، وهو فيلم من إخراج "جون هو"، وشارك "كيدج" النجم "جون ترافولتا" بطولته، ليقدما معًا واحدًا من أفضل أفلام الأكشن، حيث يحكي الفيلم عن ضابط في مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يحاول إحباط عملية إرهابية فيقوم بزراعة وجه الإرهابي، إلا أن خطته تأخذ منحنىً سيئًا حينما يقوم الإرهابي بزراعة وجه الضابط. 

3- فيلم (Leaving Las Vegas1995)

8a2f2af229.jpg

منحه النقاد تقييم 90%، وهو من إخراج "مايك فيجيس" و يحكي عن "بين ساندرسون"، كاتب سيناريو يخسر كل شيء بسبب إدمانه على الكحول فيسافر إلى "لاس فيجاس" من أجل أن يشرب و يسقط في اكتئابه أكثر، إلا أنه يقابل فتاة تدعى "سيرا" و يكوّن معها صداقة غير مريحة لكنها تساعده على المضي قدمًا.

4- فيلم (Mandy 2018)

3d03dea152.jpg

منحه النقاد تقييم 94%، وهو أحدث أفلام نيكولاس كيدج، حيث صدر في بداية سبتمبر الحالي، واستعاد به الممثل ثقة النقاد.

وتدور أحداثه عام 1983، حول رجل يدعى "ريد ميلر" يعيش مع زوجته "ماندي بلوم" في غابة، ويحدث أن تصادف زوجته زعيم طائفة دينية تمارس السحر، فيقوم باختطافها و قتلها، مما يدفع الزوج في طريق دموي من أجل الانتقام لزوجته.

5- فيلم Kick ass (201

7677141d6d.jpg

فيلم كوميدي صدر عام 2010 ويحكي قصة "دايف ليزويسكي" وهو طالب في المرحلة الثانوية، مهووس بمتابعة قصص الأبطال الخارقين المصورة، و يقرر أن يصبح بطلًا خارقًا لكنه لا يمتلك أي قدرات خاصة، كما أنه بلا اتجاه أو دافع أخلاقي، مما يجعل تجربته عشوائية و مليئة بالمواقف الكوميدية.

6- فيلم (Birdy1984)

b008bd9f42.jpg

منحه النقاد 85% عبر موقع "روتن تومايتوز"، ويحكي عن صديقين يعودان من حرب فيتنام، ويعاني أحدهما من مرض نفسي وعقلي بعدها ويصبح مهووسًا بتحوله إلى طائر، فيلم من بطولة " نيكولاس كيدج" و" ماثيو مودين" و من إخراج "آلان باركر.

7- فيلم (Bad Lieutenant: Port of Call - New Orleans 2009)

bb6a6d3243.jpg

منحه النقاد تقييم 86%، ويلعب نيكولاس دور "تيرنس ماكدونج" وهو محقق فاسد و مدمن للمخدرات والمقامرة، يحاول حل قضية مقتل خمسة سنغاليين مهاجرين في ظروف غامضة.

8- فيلم (Moonstruck 1987)

c1a1a1f55c.jpg

منحه النقاد تقييم 92% عبر موقع "روتن تومايتوز"، ويحكي عن "لوريا كاستوريني" التي تجد نفسها في موقف صعب عندما تقع في حب شقيق الرجل الذي وافقت على الزواج منه، الفيلم من بطولة "شير" و إخراج "نورمان جويسون".

9- فيلم (Bringing Out the Dead 1999)

1173f4c480.jpg

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والدراما، عن المُسعف "فرانك بيرس" الذي يجد نفسه في صراع من أجل الحفاظ على سلامة عقله في ظل مطاردة الموتى الذين فشل في إنقاذهم، الفيلم من إخراج "مارتن سكورسيزي" و شاركت في بطولته الممثلة "باتريشيا أركيت".

10- فيلم (Red Rock West 1993)

3490653010.jpg

منحه النقاد تقييم 95% عبر موقع "روتن تومايتوز"، ويحكي عن "مايكل" الذي ينتحل شخصية قاتل مأجور بسبب التشابه بينهما، وبدلًا من أن يقتل الزوجة الخائنة "سوزان"، يأخذ أجره ويحاول الهرب، لكن الأمور تسوء حين يصل القاتل الحقيقي إلى المدينة.

أفضل 10 أفلام لنيكولاس كيدج.. "Mandy" يعيد ثقة النقاد فيه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أفضل 10 أفلام لنيكولاس كيدج.. "Mandy" يعيد ثقة النقاد فيه، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أفضل 10 أفلام لنيكولاس كيدج.. "Mandy" يعيد ثقة النقاد فيه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق