الارشيف / اخبار اليمن

القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم البرنامج الأول لوحدة حماية الأطفال


اخبار من اليمن الرياض - سبأنت :

بدأت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات البرنامج الأول لوحدة حماية الأطفال، الذي تنظمه قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي ويستمر ثلاثة أيام.

وناقش البرنامج الذي يعد جزء من خطة البرامج التدريبية المقدمة من اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني بهيئة الهلال الأحمر السعودي، في يومه الأول محورين رئيسيين هما حقوق الطفل في الإسلام الذي قدمه الأستاذ في قسم السياسة الشرعية في المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور قاسم محمد الفالح، وحقوق الطفل في القانون الدولي الإنساني الذي قدمه عضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في جمهورية السودان الدكتور معتز فضل الله.

وسيتناول اليوم الثاني محورين الأول يتعلق بحقوق الطفل في القانون الدولي لحقوق الإنسان ويقدمه الدكتور محمد سليم قاضي محكمة الاستئناف في الأردن، والثاني يدور حول مناقشة الحقوق الخاصة أثناء فترة الاحتجاز (توفير المأوى المناسب ـ الصحية ـ النفسية ـ الاجتماعية ـ التأهيلية) وسيقدمه عضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني في جمهورية السودان العميد الدكتور معتز فضل الله.

وسيتضمن اليوم الثالث محورين آخرين تتعلق، بالمبادئ العامة لميثاق الأمم المتحدة للطفل، وبالمصالح الفضلى للأطفال المتضررين، حيث سيقدم المحور الأول قاضي محكمة الاستئناف في عمّان عضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بالمملكة الأردنية الدكتور محمد سليم، فيما سيقدم المحور الثاني عضو اللجنة وطنية للقانون الدولي الإنساني في جمهورية السودان العميد الدكتور معتز فضل الله.

حضر تدشين البرنامج مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة اللواء الطيار الركن عبد الله بن دخيل الحبابي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم البرنامج الأول لوحدة حماية الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم البرنامج الأول لوحدة حماية الأطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنظم البرنامج الأول لوحدة حماية الأطفال.

قد تقرأ أيضا