الارشيف / اخبار اليمن

#التحـالف_العربي يكشف تفاصيل العملية العسكرية النوعية في #صنـعاء

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتكشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، عن تفاصيل العملية العسكرية النوعية في صنعاء، التي استهدفت البنية التحتية لتصنيع وإطلاق الطائرات بدون طيار التي تستخدمها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، إن العملية العسكرية النوعية في صنعاء استهدفت 7 مواقع يستخدمها الحوثيون لتصنيع الطائرات بدون طيار.

وأكد المالكي، في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة السعودية الرياض، أنه لا توجد إصابات في صفوف المدنيين خلال العملية، حيث تم استخدام قنابل موجهة ودقيقة.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي إلى أنه تم استهداف الوحدة المدرعة الأولى في صنعاء التي يستخدمها الحوثيون كمركز للتدريب على إطلاق الطائرات بدون طيار، فضلا عن استهداف مركزي تصنيع وصيانة للطائرات بدون طيار.

وشدد المالكي على أن مليشيا الحوثي الإرهابية الانقلابية حصلت على بعض الطائرات بدون طيار من إيران، وعرض في المؤتمر الصحفي بعض النماذج من هذه الطائرات إيرانية الصنع، التي تستخدمها مليشيا الحوثي في العمليات الإرهابية.

من ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم التحالف أنه في 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي تمت مهاجمة منصة إطلاق بدون طيار في محافظة صعدة، مؤكدا أن الحوثيين يستخدمون الطائرات بدون طيار للهجوم على منشآت مدنية سعودية.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن الأعمال العدائية لمليشيا الحوثي مثل زرع الألغام البرية والبحرية ما زالت مستمرة.

وأشار إلى أن العمليات النوعية المتتالية لتحالف دعم الشرعية باليمن هدفها تدمير كلي للصواريخ الباليستية أو الطائرات المسيرة، لافتا إلى أنها استهدفت منصة إطلاق لصاروخ سام 6 في صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
#التحـالف_العربي يكشف تفاصيل العملية العسكرية النوعية في #صنـعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #التحـالف_العربي يكشف تفاصيل العملية العسكرية النوعية في #صنـعاء، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #التحـالف_العربي يكشف تفاصيل العملية العسكرية النوعية في #صنـعاء.

قد تقرأ أيضا