الارشيف / اخبار اليمن

" عدن تايم " ترصد أبرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني صباح اليوم ( خاص )

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة, اليوم الأحد, حيث ركزت منها على مناقشات اليوم الأول من جولة اجتماعاتها السادسة لبحث آليات تنفيذ إعادة الانتشار بحضور ممثلي الحكومة الشرعية والميليشيات الحوثية، دون حسم أي من نقاط الاختلاف نتيجة تعنت ممثلي الميليشيات في اللجنة.
وأهتمت أخرى بدعوة زعيم مليشيا الحوثي في بيان بثته المصادر الرسمية للجماعة، أمس، إلى التظاهر في صنعاء وفي عموم المناطق الخاضعة للجماعة ضد مؤتمر «وارسو» ولتأييد النظام الإيراني.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية, والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

حزب الله يمد الميليشيات بالخبراء والمقاتلين

قالت الصحيفة" أكدت الحكومة الشرعية تورط ميليشيا حزب الله في دعم ميليشيا الحوثي بخبراء ومقاتلين وجددت مطالبتها للحكومة اللبنانية بوقف تدخلات هذه الميليشيات.
وقال وزير الإعلام معمر الارياني إن التدخل الصارخ في الشأن اليمني والدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله اللبناني لميليشيا الحوثي الانقلابية واضح وجلي ليس في مثل هذه التصريحات التي يدلي بها أمين عام الحزب حسن نصر الله فقط.
وأكد الارياني أن «هذا الدعم يشمل تواجد خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمدربين واحتضان الضاحية الجنوبية للماكينة الإعلامية للميليشيا من قناة المسيرة والساحات وغيرها من القنوات والمواقع الإخبارية». وأضاف: «نطلب من الحكومة اللبنانية وقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبرائه ومقاتليه من اليمن، ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه لميليشيا الحوثي الانقلابية بما فيها قنوات التحريض والفتنة باعتبارها أنشطة عدائية ضد اليمن وخروجاً عن مبدأ النأي بالنفس الذي أعلنته لبنان إزاء أزمات المنطقة».

هكذا يموّل وقود إيران حرب الحوثيين

وبحسب موقع العربية" قدّر تقرير فريق خبراء الأمم المتحدة المعني باليمن أن الحوثيين يحصلون على ما لا يقل عن 300 مليون دولار سنوياً من خلال الرسوم المفروضة على واردات الوقود عبر ميناء الحديدة (غرب البلاد)، وبمتوسط شهري يبلغ 24 مليون دولار، بجانب عائدات الوقود المباع في السوق السوداء والذي ارتفعت أسعاره عدة مرات خلال العامين الماضيين.
وأشار التقرير، الذي صدر نهاية يناير/كانون الثاني الماضي وتم رفعه لمجلس الأمن الدولي نهاية الأسبوع المنصرم، إلى أن الحوثيين يتحصلون على 407 مليار ريال يمني (نحو 740 مليون دولار)، كإيرادات تأتي من الشركات ورسوم ترخيص شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية والتبغ وغيرها.

قبائل حجور بإسناد «التحالف» تقتل 30 حوثياً

من جانبها قالت صحيفة الخليج" قتل أكثر من 30 حوثياً في اشتباكات مع قبائل حجور وغارات للتحالف العربي في محافظة حجة شمال غربي البلاد.
ووقعت المواجهات في منطقة كُشر في حجة، وأسفرت عن مقتل أكثر من 15 مسلحاً حوثياً وإصابة آخرين، فيما قتل أكثر من 5 من القبائل، كما سقط نحو 17 قتيلاً، وعدداً من الجرحى الحوثيين في غارات لمقاتلات التحالف، استهدفت تجمعات وحشوداً في وادي مور بلاد ذو نحزه شرقي بلدة العبيسة في نفس المحافظة.

مقتل 18 شخصا من مليشيا الحوثى فى مواجهات بمحافظة الضالع

بدوره قالت صحيفة اليوم السابع" لقى 18 من عناصر مليشيا الحوثى الانقلابية مصرعهم، وأصيب آخرون، السبت، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمنى فى جبهة دمت شمالى محافظة الضالع .
وذكر الموقع الرسمى للجيش الوطني (سبتمبر نت) أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مجموعات من المليشيا التسلل اليوم باتجاه موقع (القدم)، ومنطقة الرحبة شرقى قرية بيت اليزيدى جنوب مديرية دمت؛ أسفرت عن مصرع 12 من عناصر المليشيا، وجرح ستة آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار .

اشتباكات بين قيادات حوثية وسقوط قتلى وجرحى

وفي المعارك الدائرة في الجوف قال موقع اليمن العربي" اندلعت مواجهات، وصفتها مصادر قبلية بالعنيفة والدامية، بين قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية، على خلفية تقاسم النفوذ والسلطة فيما تبقى من مناطق خاضعة لسيطرتها في محافظة الجوف.
وأكدت المصادر أن مواجهات اندلعت مساء السبت بين مجاميع مسلحة تتبع محافظ الجوف المعين من قبل ميليشيا الحوثي صالح درمان، ومجاميع أخرى تتبع الميليشيات في مديرية المطمة غرب محافظة الجوف. وأوضحت المصادر أن المواجهات المستمرة حتى الحظة، استُخدم فيها مختلف الأسلحة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، لم يتسنى التحقق من أعدادهم.

التعنت الحوثي يتواصل في اجتماعات «إعادة الانتشار»

وفقا لصحيفة الحياة اللندنية" أنهت لجنة إعادة الانتشار في الحديدة أمس (السبت)، مناقشات اليوم الأول من جولة اجتماعاتها السادسة لبحث آليات تنفيذ إعادة الانتشار بحضور ممثلي الحكومة اليمنية الشرعية والميليشيات الحوثية، دون حسم أي من نقاط الاختلاف نتيجة تعنت ممثلي الميليشيات في اللجنة.
وتركزت نقاشات اللجنة برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد، على بحث آليات الانسحاب، وإعادة انتشار الميليشيات من موانئ الحديدة الثلاثة أولاً، ثم الانسحاب المتبادل لقوات الطرفين من الأحياء الجنوبية والشرقية والشمالية لطريق صنعاء وفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية.

استنفار حوثي في صنعاء لإقامة مظاهرات داعمة لإيران

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" أثار المؤتمر الدولي في «وارسو» بخصوص مناقشة الخطر الإيراني على المنطقة والعالم، حفيظة الميليشيات الحوثية في صنعاء وبقية مناطق سيطرتها، وهو ما جعل الجماعة التابعة لطهران تستنفر أتباعها للتظاهر من أجل نصرة المشروع الإيراني.
واستغلت الجماعة ظهور وزير الخارجية اليمني خالد اليماني في المؤتمر الدولي لتضليل أتباعها عبر زعمها بأن الحكومة الشرعية عميلة لإسرائيل ومعادية للقضية الفلسطينية، في مسعى لترديد المزاعم التي أطلقها زعيم «حزب الله» اللبناني الموالي لإيران، حسن نصر الله.
ودعا زعيم الجماعة الحوثية في بيان بثته المصادر الرسمية للجماعة، أمس، إلى التظاهر في صنعاء وفي عموم المناطق الخاضعة للجماعة ضد مؤتمر «وارسو» ولتأييد النظام الإيراني.
كما أمرت الجماعة كل الجهات والكيانات الموالية لها في صنعاء بإصدار بيانات تنديد ومحاولة تصوير «وارسو» على أنه اعتداء على القضية الفلسطينية بسبب حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المؤتمر الذي ضم وزراء خارجية نحو 70 دولة.

40 قتيلاً وجريحًا حوثيًا في معارك بتعز

وفي الخبر الأخير من وكالة واس" أسفرت معارك في غرب محافظة تعز عن سقوط أكثر من 40 عنصرًا بين قتيل وجريح من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران وذلك خلال مواجهات مع وحدات من الجيش الوطني.
وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت في جبهة البرح بمديرية مقبنة وتكبد فيها الانقلابيون الحوثيون خسائر في الأرواح والعتاد بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للجيش الوطني.
وشهدت جبهات ريف تعز الغربية و الجنوبية الغربية خلال الأسابيع الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الجيش من جهة و مليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى خلّفت وراءها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
" عدن تايم " ترصد أبرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني صباح اليوم ( خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر " عدن تايم " ترصد أبرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني صباح اليوم ( خاص )، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى " عدن تايم " ترصد أبرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني صباح اليوم ( خاص ).

قد تقرأ أيضا