الارشيف / اخبار العرب والعالم

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُشيد بتنامي العلاقات السعودية الباكستانية

الإثنين 13 جمادى الثانية 1440 - 18:53 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-2-2019

جدة (يونا) - ثمَّن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، دور السعودية، وباكستان في تعزيز السلم والأمن العالمي، ومكافحة آفة الإرهاب.
وأشار العثيمين في تصريح بمناسبة عقد اللقاء السعودي - الباكستاني، وزيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، إلى باكستان، ولقائه برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء في المنظمة، وتوسيع التعاون المشترك لما يعود بالنفع على تعزيز العمل الإسلامي.
ونوه الدكتور العثيمين بحجم الاتفاقات الضخمة التي تم إبرامها بين البلدين، التي شملت مختلف المجالات، وخاصة منها الثروة المعدنية، والطاقة المتجددة، والسياحة والرياضة.
وأعرب الأمين العام للمنظمة عن تقدير المنظمة عالياً لما ورد في البيان المشترك الصادر بمناسبة الزيارة، الذي أكد أهمية تعزيز السلام والاستقرار في أفغانستان حتى يتمكن اللاجئون الأفغان في الدول المجاورة من العودة إلى بلادهم، والإسهام في تنميتها وتحقيق السلام الدائم فيها.
يذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي "كومستيك" التابعة للمنظمة مقرها في إسلام آباد، وأنشئت هذه اللجنة الوزارية في يناير 1981م طبقاً للقرار رقم 13 / 3 الصادر عن مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي عُقد في مكة المكرمة، والطائف سنة 1981م بالمملكة العربية السعودية.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُشيد بتنامي العلاقات السعودية الباكستانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُشيد بتنامي العلاقات السعودية الباكستانية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُشيد بتنامي العلاقات السعودية الباكستانية.