الارشيف / اخبار العرب والعالم

شاهد.. ضرغام موصلي يجازف بحياته لإنقاذ ضحايا العبارة بالعراق

اخبار من اليمن رصد 'اليمن العربي' مقطع فيديو لشاب عراقي من الموصل فرض عليه الواجب المجازفة بحياته، في سبيل إنقاذ ضحايا حادثة العبارة. 

وكانت قد قالت السلطات العراقية إن 100 شخصا على الأقل قضوا الخميس، في حادث غرق عبارة وسط نهر دجلة، مشيرة إلى أن أطفالا وعائلات كانوا على متن العبارة التي كانت متجهة نحو المدينة السياحية في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز.

وأفادت وزارة الصحة العراقية مساء أن بين القتلى عدد كبير من الأطفال.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مساء الحداد الوطني لثلاثة أيام على أرواح الضحايا، بحسب التلفزيون الرسمي العراقي. وتوجه عبد المهدي إلى مدينة الموصل حيث وقع الحادث المأسوي فيما كانت عائلات كثيرة تحتفل بعيد نوروز، رأس السنة الكردية، على ضفاف نهر دجلة.

وشاركت فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية فضلا عن متطوعين في انتشال جثث الضحايا، فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين إثر عمليات استنفار لجميع السلطات الطبية والأمنية.

وأعلن القضاء العراقي أنه أمر بتوقيف تسعة مسؤولين معنيين بالحادث وأصدر مذكرات توقيف بحق مالكي العبارة والمدينة السياحية. وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر بفتح تحقيق فوري وتسليمه النتائج خلال 24 ساعة لإظهار الحقيقة وكشف هوية المسببين فيما طالب سياسيون بينهم رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي بـ"إعلان الحداد" في البلاد. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شاهد.. ضرغام موصلي يجازف بحياته لإنقاذ ضحايا العبارة بالعراق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. ضرغام موصلي يجازف بحياته لإنقاذ ضحايا العبارة بالعراق، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. ضرغام موصلي يجازف بحياته لإنقاذ ضحايا العبارة بالعراق.