الارشيف / اخبار اليمن

انعقاد ندوة توعوية في عدن حول برنامج المشغل الاقتصادي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

عُقدت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ندوة توعوية حول برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ضمن أنشطة برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش (ERLP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وذلك بالتعاون مع مصلحة الجمارك والغرفة التجارية والصناعية - عدن، تحت شعار "برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.. لنعمل معاً من أجل مستقبل أفضل".

وأقيمت الندوة بمشاركة رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن أبوبكر باعبيد، وعدد كبير من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع التجاري ومديري عموم مصلحة الجمارك ذوي الاختصاص.

وأكد القباطي، حرص مصلحة الجمارك على تعزيز الشراكة القائمة على الثقة مع المجتمع التجاري، لاسيما من خلال برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الذي اطلقته الجمارك منتصف 2019، بهدف منح الثقة للتجار الموثوقين، الملزمين بالتشريعات واللوائح الجمركية، بغية تسهيل التجارة وتعزيز أمن سلسلة الإمداد..داعياً المشغلين المعتمدين الى الاستفادة من مزايا البرنامج العديدة، وتقديم المقترحات التي من شأنها تطوير البرنامج بالتعاون والشراكة مع الجمارك.

وفي الختام، منح رئيس مصلحة الجمارك، شهادتي المشغل الاقتصادي المعتمد لمشغلين جديدين، الأول شركة الشرق الأوسط للملاحة والتخليص الجمركي والنقل (مجال التخليص الجمركي) وشركة السراري للتجارة (في مجال الاستيراد) وبذلك يكون العدد الإجمالي للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية التي منحت هذه الشهادة سبع شركات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انعقاد ندوة توعوية في عدن حول برنامج المشغل الاقتصادي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد ندوة توعوية في عدن حول برنامج المشغل الاقتصادي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد ندوة توعوية في عدن حول برنامج المشغل الاقتصادي.

قد تقرأ أيضا