في مهرجان وعرس رياضي حضره الآلاف تضامن حضرموت بطلاً لكأس التحرير ونهضة الريدة وصيفاً

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

 

 

 

المكلا / فهمي باحمدان – تصوير / محي الدين سالم -  محمد باحيدرة

 

 

 

  إحتضن الملعب التاريخي بعاصمة محافظة حضرموت المكلا ( ملعب الفقيد بارادم ) عصر الأربعاء 25 ابريل 2018 المباراة النهائية لبطولة كأس التحرير لكرة القدم التي حظيت برعاية وإهتمام ودعم من قبل محافظ حضرموت  قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وإشراف  مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت ونظمها بنجاح وتفرد مميز اتحاد كرة القدم بالساحل بمشاركة 16 نادياً  , وفي مهرجان وعرس رياضي بديع ووسط حضور الآلاف من عشاق الساحرة المستديرة توج  الفريق الأول لكرة القدم  بنادي التضامن الرياضي بطلاً عن جدارة واستحقاق لبطولة كأس التحرير لكرة القدم 2018 في ليلة فرائحية تزامنت مع أعراس وافراح حضرموت بالذكرى الثانية للتحرير , وذلك بفوز الفريق الأزرق  بثلاثة أهداف دون مقابل على حساب النادي الوليد نادي نهضة الريدة من غيل بن يمين الذي كسب الأحترام والتحية بوصوله لمركز الوصيف في هذه البطولة التي يشارك فيها لأول  مرة بعد سلسلة من النتائج الايجابية والإنتصارات المستحقة في ادوار البطولة المختلفة التي اكدت احقيته بالوصول لمركز الوصافة.

 

 

 

    كان التضامن البطل قد جدد التأكيد على احقيته بلقب هذه البطولة بعد مشوار ناجح في مسيرة المسابقة المتميزة التي لم يخسر فيها أي مباراة وسجل الفوز في جميع مبارياته عدا تعادل واحد امام الوحدة المكلاوي في الدور التمهيدي ليضع الفريق هذه البطولة  الى جوار البطولة الاولى للعام 2018 ( بطولة الغويزي ) ويسير الفريق بخطى ثابتة بنجومه وشبابه وادارته وخلفه الجمهور الوفي والعاشق الكبير  في الطريق والاتجاه الصحيح  ولكل مجتهد نصيب في عودة امجاد هذا النادي العريق التاريخي والكبير .

 

  

 

  جاءت المباراة النهائية متميزة بتلك الحشود الجماهيرية الغفيرة التي اعطت نكهة خاصة ومتفردة للنهائي الكبير والجميل الذي رسمه الجميع بتلك الصورة الزاهية والجميلة التي شاهدها الجميع في كل تفاصيل العرس والمهرجان .

 

سطور من اللقاء

 

 

 

   جاءت أحداث المباراة في مجملها العام متقلبة وربما لحساسيتها واهميتها كونها  مباراة بطولة وختام , سعى التضامن منذ الدقائق الاولى نحو الهجوم وفرض هيبته للاستحواذ على اللعب وكان له ما اراد فجات البداية قوية وسريعة من جانبه في التمرير والمناولة من خط المنتصف والتعزيز من خط الظهر باتجاه الجانبين والعمق , لكن ذاك الهجوم قبول بدفاع صلب وحماسي كان بالمرصاد لكل تحركات الازرق ونجح النهضة في تعزز الثقة بنفسه والبدء بمجاراة التضامن والوصول للمرمى الازرق .

 

       في الدقيقة 30  إشتعلت المدرجات الزرقاء فرحاً وإبتهاجاً واحتفالا بميلاد أول أهداف المباراة ,  إذ كان للقائد الخبير عمار الكلدي شرف تسجيل الهدف الاول بعد مجهود طيب وتوغل داخل المنطقة الخطرة .

 

  تبقت بعد هذا الهدف على انتهاء الحصة الأولى ربع ساعة شهدت هدوء وإنحصار أغلب فترات اللعب بمنتصف الميدان مع محاولات للوصول لمناطق الخطرة لكنها لم تؤثر على النتيجة ليعلن الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم التضامن بهدف دون رد  .

 

   وفي الشوط الثاني  اشتعلت وتيرة الأداء وسجل التضامن هدفين عزز بهما تفوقه واكد احقيته بالبطولة والوصول لمنصة التتويج , سارت مجريات هذا الشوط قبل هدفي التضامن تحمل معها الندية والحماس الطيب لفريق النهضة بغية ادراك التعادل والعودة مجدداً للمباراة وسعى الفريق بكل جهوده نحو التمركز في المنتصف لتعزيز خط  المقدمة واسناد المؤخرة  ووصل اكثر من مرة لمنطقة خطر الفريق الأزرق لكن صحوة الدفاع حالت دون ان تزداد الخطورة و شهدت هذه الفترة تراجعا مخيفا للتضامن  مما استدعى مدرب الفريق لتدارك الوضع عبر تغييرات موفقة أهمها نزول المهاجم عبدالله عمر باوزير الذي سجل الهدفين الثاني في الدقيقة 34 والثالث في أول دقائق الوقت المحتسب بدل ضائع والمقدر بخمس دقائق , كان عوض بازبيدي مدرب التضامن قد دفع مع بدايات الشوط بلاعب الوسط ناصر السعدي خلفا لزميله احمد الحيقي  الذي شكل مع حلمي باحفص ثاني متناغم وأهدر الاول فرصة تسجيل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بعد ضياعه لركلة جزاء .

 

  وبالنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل وصلت المباراة لنهايتها وجاءت صافرة الختام التي صعد بها التضامن والنهضة لمنصة التتويج التضامن بطلا والنهضة وصيفاً.

 

 

 

 

 

مراسم التكريم والتتويج

 

 

 

   تم تكريم بطل كأس التحرير فريق نادي التضامن بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتكريم الوصيف فريق نادي نهضة الريدة بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية وذلك من قبل         ضيوف النهائي وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي ووكيل المحافظة المساعد لشئون الشباب الاستاذ فهمي عوض باضاوي والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ومستشار المحافظ المدير التنفيذي لصندوق دعم الشباب  الدكتور عبود العبل المعاري والمدير العام لمديرية غيل بن يمين صالح مول الدويلة ومستشار وزير الشباب والرياضة معاذ عبدالله العطاس ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت .

 

 

 

مقتطفات ومشاهد من المباراة

 

 

 

   .. أدار المباراة طاقم حكام مكون من محمد احمد بلعلا في الساحة بمعاونة الدولي أحمد مسهور وعادل الرداعي على الخطوط والحكم الاحتياطي عبد الرقيب السيد وراقب المباراة اداريا الكابتن محمد صالح بكران وقيم الحكام فنيا الدولي احمد بن عمرو وتواجد من الطب الرياضي المسعفان محمد باعمار ومحفوظ باحشوان من مدينة قصيعر وهما من  خريجي دورة الطب الرياضي الأخيرة  التي عقدت بالشحر للمديريات الشرقية .

 

 

 

  .. بين شوطي المباراة قلد الوزير محمد عسكر الحكم الدولي أحمد سالم مسهور الشارة الدولية الممنوحة له من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمناسبة إعتماده حكماً دولياً بعد نجاحه في إجتياز اختبارات نيل الشارة الدولية العام المنصرم , وشارك الوكلاء وقيادة العمل الرياضي بالمحافظة ومدير الامن في تلك اللحظات الجميلة التي تم تقليد الدولي مسهور بالشارة الدولية وتم التوقيع على كرته من قبل الحضور كتذكار لهذا اليوم التاريخي بالنسبة لحكمنا الدولي الشاب .

 

 

 

.. شهد اللقاء استعراض رائع لأبطال الدراجات الهوائية بمختلف الفئات العمرية مشاركة منهم واتحاد الدراجات بساحل حضرموت في احتفالات الذكرى الثانية للتحرير وبالمناسبة ذاتها اقيمت فعالية  في سباق الجري للأندية والهواه والطلاب ومنتسبي الاجهزة الامنية وكانت نقطة نهاية السباق ملعب بارادم وتم تكريم الابطال من قبل ضيوف نهائي كأس التحرير لكرة القدم ( تفاصيل هذه البطولة في متابعات اخبارية منفصلة) .

 

 

 

.. اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ممثلا برئيسه درويش عبدالله سويد وتقديرا لاهتمام ودعم وتعاون مدير عام الامن والشرطة بالمحافظة  العميد الركن / سالم عبدالله الخنبشي تم تكريمه بدرع الاتحاد اعترافا بجهوده للنشاط الكروي وكرم اتحاد الكرة ايضا  مسئول امن ملعب الفقيد بارادم الشاب صالح احمد العطاس لجهوده الكبيرة في التعامل الجيد مع المباريات وتأمين المنافسات داخل الملعب .

 

 

 

.. الفرقة النحاسية التابعة لشعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية شاركت في المباراة بوصلات فنية ومقاطع موسيقية نالت استحسان الحضور .

 

 

 

.. كل التحية لجمهور نادي التضامن العريض والشكر ايضا للجمهور الرائع القادم من معقل نادي نهضة الريدة .

 

 

 

.. حضر المباراة مدير الأمن والشرطة العميد الركن / سالم عبدالله الخنبشي ومدير عام مكتب وزراة النقل ناصر القرزي وعددا من القيادات الرياضية والشخصيات ونجوم كرة القدم.

 

 

 

.. جهود كبيرة لقيادة مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت في الترتيب والاستقبال لضيوف النهائي وتواجدها في منصة الملعب بتلك الصورة الجمالية التي تؤكد ان الكشاف دوما مستعد .

 

 

 

.. الاستاذ غالب محمد بافطيم المذيع  والمعلق البارز  وصف وعلق على مجريات المباراة عبر اثير اذاعة المكلا  وشاركه بالوصف والتحليل واللقاءات الميدانية الزميل فهيم باخريبه , كما كان لإذاعة نما إف ام عبر الشاب المثابر والجميل فادي حقان حضور في التغطية والتعليق وعاونه المعلق لقمان حديجان.

 

 

 

.. منظومة الصحراء للبث الرقمي ( قناة ASN الصحراء )  من وادي حضرموت واكبت النهائي بتغطيات مميزة ووصف شامل وحوارات وتعليق على مجريات المباراة وتواجدت قبل النهائي في تغطية شاملة للعرس الرياضي .

 

 

 

  .. التغطيات الإعلامية والتواجد الكبير  للقنوات الفضائية والمحلية والاذاعات والمواقع الالكترونية ومراسلي الصحف  مثلها عدد من الزملاء من مختلف الوسائل الاعلامية ساهم في النجاح الكبير لهذه البطولة وللحدث الاهم ذكرى التحرير.

 

 

 

  .. الشكر كل الشكر لرجال الأمن على التأمين لهذه المباراة وكل المباريات ونحمد الله على نعمة الامن والامان ونسال الله ان يديمها.

 

 

 

.. إدارة نادي التضامن ممثلة برئيسها خالد علي باوزير كرمت قائد فريق نهضة الريدة الكابتن عبدالله أحمد المعاري اللاعب السابق لفريق نادي التضامن . 

 

 

 

 

أخبار من الرئيسية

في مهرجان وعرس رياضي حضره الآلاف تضامن حضرموت بطلاً لكأس التحرير ونهضة الريدة وصيفاً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في مهرجان وعرس رياضي حضره الآلاف تضامن حضرموت بطلاً لكأس التحرير ونهضة الريدة وصيفاً، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في مهرجان وعرس رياضي حضره الآلاف تضامن حضرموت بطلاً لكأس التحرير ونهضة الريدة وصيفاً.

أخبار ذات صلة

0 تعليق