الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في الاحتفال بالذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

اخبار من اليمن نيروبي ـ سبأنت

شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي في الجلسة الافتتاحية للاحتفال بالذكرى الخمسين لتاسيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة التي افتتحها الرئيس الكيني بمشاركة قادة ورؤساء الحكومات ووزراء البيئة لأغلب دول العالم وبحضور رئيس الدورة السادسة للجمعية والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

كما شارك الوزير الشرجبي في الاجتماع التنسيقي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة في مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي.

وخلال الاجتماع تحدث وزير المياه والبيئة عن مشكلة الخزان العام صافر بإعتباره قنبلة موقوته تهدد بيئة اليمن والبحر الأحمر والمنطقة والعالم.. مشدداً على اهمية تعاون كافة دول المنطقة لوضع خطط إقليمية استباقية للكارثة المحتملة كما أشار بأن بلادنا قد قامت بوضع خطة لمواجهة الانسكابات المحتملة.

وعبر وزراء البيئة العرب عن قلقهم البالغ لما تمثله مشكلة خزان صافر وتهديدها للمنطقة واليمن واقترحوا التخاطب مع جمعية الأمم المتحدة للبيئة كونها اكبر جمعية اممية تهتم بالقضايا البيئية مؤكدين على أهمية مشاركتها في اتخاذ اجراءات سريعة كمنظمة دولية لتلافي كارثة التلوث التي تعد اكبر كارثة تلوث بيئية في حال حصولها.

وجرى مناقشة أهمية الخطط الوطنية لمكافحة التلوث النفطي واخذ الإجراءات الاحترازية على مستوى كل دولة وتم اقتراح انشاء كيان إقليمي للوقوف على مشكلة صافر وتم استعراض جهود الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر وخليج عدن في هذا الموضوع.

كما تم اقتراح استكمال الخطط الوطنية على مستوى كل دولة بالإضافة الى بناء القدرات والتدريب والعمل على انجاز استراتيجية تمويل المناخ للمنطقة العربية والتي ستشهد مولدها خلال الأشهر القادمة.

حضر الاجتماع رئيس بعثة اليمن في كينيا عبدالسلام العواضي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في الاحتفال بالذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في الاحتفال بالذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في الاحتفال بالذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

قد تقرأ أيضا