الارشيف / اخبار اليمن

إعلان من الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف والحوثيين

اخبار من اليمن رحبت الأمم المتحدة، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وقف عملياته العسكرية في اليمن، وإعلان مليشيا الحوثي هدنة مؤقتة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيان له في وقت متأخر مساء الثلاثاء، نرحب بوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي في اليمن.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف، العميد تركي المالكي، أن التحالف العربي، قرر وقف عملياته العسكرية داخل اليمن بدءا من صباح الأربعاء.

كما رحب المسؤول الأممي بإعلان الحوثيين قبل 3 ايام، هدنة مؤقتة لمدة 72 ساعة، وقال: "نرحب بالإعلانات التي صدرت في الأيام الأخيرة من قبل التحالف بقيادة السعودية والحوثيين بوقف العمليات العسكرية مؤقتًا في اليمن، تماشيًا مع دعواتنا المستمرة والجماعية لمثل هذه الخطوة".

اقرأ أيضاً

وحث البيان "جميع الأطراف على البناء على هذه التطورات الإيجابية التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك".. معربًا عن "الأمل يؤدي هذا الزخم إلي إنهاء جميع أشكال العنف، ودفع العملية السياسية في اليمن، والتخفيف من معاناة اليمنيين، بما في ذلك عن طريق تخفيف القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع الأساسية، بما في ذلك الوقود".

كما حث "الأطراف على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء ودون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص هانس غروند برج وجهود الوساطة التي يبذلها للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن"، وفق وكالة الأناضول.

وتزامن الإعلان مع انطلاق مشاورات يمنية يمنية في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، أعلنت مليشيا الحوثي رفضها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان من الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف والحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان من الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف والحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان من الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف والحوثيين.

قد تقرأ أيضا