الارشيف / اخبار اليمن

أول تحرك للمجلس الرئاسي بعد خرق الهدنة من قبل مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، مساء الاثنين، مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانيس غروندبرغ، التطورات على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام، في ظل استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في اختراق الهدنة بشكل يومي.

وحذر العليمي، في أول تحرك للمجلس الرئاسي بشأن خرق الهدن، من استمرار اختراقات العسكرية الحوثية اليومية للهدنة العسكرية، مشيرًا إلى أن تلك الاختراقات إلى جانب التعنت الكبير والغير المبرر في فتح منافذ مدينة تعز وفتح الحصار الظالم على المدينة، والاصرار على عرقلة تشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للإجراءات المتفق عليها مع المبعوث الدولي كل هذا يهدد بنسف الهدنة وجهود المبعوث الخاص.

وجدد عضو المجلس الرئاسي، التزام الحكومة اليمنية بما تم الاتفاق عليه بكل حرص، مؤكدًا أن الحكومة لن تكون سببا في تعطيل هدنة انسانية وانها تتعاطى بشكل ايجابي ومرن ومسؤول مع اي مقترحات من شأنها التخفيف من المعاناة الانسانية على أن تكون بعيدة عن الانتقائية باعتبار ان القضايا الإنسانية كل لا يتجزأ .

وشدد العليمي على دعوة الميليشيات الانقلابية للالتزام بما تم الاتفاق عليه واعطاء فرصة حقيقية لانجاح الهدنة والبعد عن المزايدات والمراهنات السياسية بعيدا عن معاناة الشعب ومآسيهم .

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تحرك للمجلس الرئاسي بعد خرق الهدنة من قبل مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تحرك للمجلس الرئاسي بعد خرق الهدنة من قبل مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تحرك للمجلس الرئاسي بعد خرق الهدنة من قبل مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا