الارشيف / اخبار اليمن

8 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية، استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة، على مناطق متفرقة في البلاد، ورياحاً شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر، خلال الـساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، بصنعاء، في نشرته الجوية، اليوم السبت، أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار صيفية متفاوتة الشدة قد تكون غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتمتد شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية لكل من أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب.. إضافة إلى أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها، وأمطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى المهرة، حضرموت، شبوة ،الجوف، مأرب وصعدة.

وأشار إلى احتمال أن يكون الطقس حاراً نهاراً في صحاري وهضاب المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-43 درجة مئوية، وحاراً رطباً في أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 - 37 درجة مئوية.. فيما ستكون الرياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

وحذرت الارصاد المواطنين من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول ومن الانزلاقات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
8 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 8 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 8 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات عاجلة.

قد تقرأ أيضا