الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن

اخبار من اليمن عمان - سبأنت
اطلع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، المعتمدين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، على مستجدات الاوضاع في الساحة الوطنية، و الصعوبات التي تواجهها الحكومة الشرعية، في مساعيها لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، واعادة تفعيل مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى تحديات تحقيق السلام الشامل، والجهود المبذولة في هذا الصدد.

واشار الوزير بن مبارك، إلى تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والإنسانية، على ضوء الهدنة الاممية المعلنة..موضحاً التزام الحكومة الشرعية بكل ما يمكن أن يؤدي إلى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتحقيق السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها، والتي تكفل العدالة والمواطنة المتساوية لكل أطياف الشعب اليمني.

ولفت وزير الخارجية، الى الخروقات الحوثية وما نتج عنها من ضحايا مدنيين، ورفضها المستمر لأي خطوات نحو السلام بما في ذلك رفع الحصار عن مدينة تعز، وعدم الانصياع لكل الدعوات الهادفة لوقف اراقة الدم اليمني.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر ومُناقشة القضايا القائمة إقليمياً ودوليا.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، واعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية لدى المملكة الأردنية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يطلع رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في الاردن على مستجدات الاوضاع باليمن.

قد تقرأ أيضا