الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ومدير (NDI) عدداً من الملفات الهامة

اخبار من اليمن عمان - سبأنت :
استقبل الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليوم كل على حدة المبعوث الاممي الى اليمن هانس جروند بيرج، والمدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي (NDI) كينزة اقرطيط ، ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جابريل مونويرا فينالس في مقر اقامته بالعاصمة الاردنية عمان.

وتركزت اللقاءات مع المسؤوليين الدوليين على الازمة اليمنية والتسوية السياسية وللتأكيد على أهمية استمرار التواصل مع المجتمع الدولي لبلورة موقف فاعل في مواجهة الممارسات الحوثية وتعنتها المتواصل لافشال المساعي الدولية والاقليمية بهذا الصدد.

وفي لقائه مع المبعوث الأممي استمع رئيس المجلس الى شرح مفصل عن لقاءاته مع الاطراف المحلية والاقليمية والدولية في اطار الجهود التي تبذلها الامم المتحدة لتثبيت الهدنة والجهود المشتركة للوصول الى اتفاق سلام بالبناء على ما أنجز من وقف لإطلاق النار ووقف للانتهاكات الحوثية وإيجاد الأفق السياسي المطلوب للتقدم إلى الأمام باتجاه إسناد وساطة الأشقاء في المملكة العربية السعودية كمعبر لايجاد حل مستدام وعادل للقضية.

كما استمع رئيس المجلس في لقائه بالمديرة الاقليمية NDI الى ما يزمع المعهد القيام به بشأن استئناف أنشطته في اليمن والهادفة الى انعاش العمل المدني ودعم القيم والممارسات الديمقراطية وايجاد التوازنات بين مؤسسات المجتمع المدني ودعم دورها المساعد للنظام الديمقراطي ، فيما وعد رئيس المجلس بتقديم الدعم اللازم لجهود المعهد مبدياً أمله بعودة الاشراق للعمل السياسي والمدني الذي ظل طابعاً يمنياً مزدهراً قبيل الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية والعمل السياسي والمدني ودعى المعهد الى العمل مع كافة المؤسسات في إطار الشرعية وسيعمل البرلمان الحكومة على إسناد دور المعهد في تحقيق الأهداف المرجوة من قيامه بالأنشطة ذات العلاقة بتطوير العملية السياسية والرقي بها..

وخلال استقباله لرئيس بعثة الاتحاد الاوروبي أكد غابرييل مونويرا فينالس تعهد الاتحاد بالعمل من أجل تحقيق السلام في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو 8 سنوات مثمناً التنازلات التي ابدتها الحكومة الشرعية مؤكداً ان الاتحاد الاوروبي بمجموع دولة يقف مع اليمن ووحدته وتحقيق السلام العادل.

وتحدث رئيس المجلس خلال اللقاءات عن جهود الحكومة اليمنية وما قدمته من تنازلات، لصالح الحل السياسي السلمي مؤكداً ان ذلك نابع من مواقف سياسية ثابتة هادفة الى تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني وإنهاء الصراع ورفض المساومة والمقايضة بالملفات الإنسانية.

وطالب رئيس المجلس بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية لوقف العبث بالملف الانساني ومصالح المواطنين وبالتنفيذ الكامل لبنود الهدنة ، وعلى رأسها فتح الطرق الرئيسية عن محافظة تعز ورفع الحصار عن المدينة على الفور وملف الاسرى واتنفيذ اتفاق استكهولم .

وحذر البركاني من ان الهدنة ان لم تصل الى تسوية شاملة فهي مضيعه للوقت وازدياد لمعاناة اليمنيين وبأن الحوثي أعطي كل شيئ دون ان يقدم خطوة واحدة، بل زاد عتواً ونفوراً وتهديد الملاحة الدولية وإيقاف تصدير المنشآت النفطية وإعاقة كل خطوات السلام والايغال في الممارسات ضد المواطنين اليمنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ومدير (NDI) عدداً من الملفات الهامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ومدير (NDI) عدداً من الملفات الهامة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس النواب يبحث مع المبعوث الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ومدير (NDI) عدداً من الملفات الهامة.