الارشيف / اخبار اليمن

حجة: ارتفاع حالات الوفاة بين الأطفال بداء ”الحصبة الألمانية” بعد منع الحوثيين للقاحات الطبية

اخبار من اليمن توفي اليوم، طفل بعمر 3 سنوات في مديرية المحابشة بمحافظة حجة، متأثرا بداء "الحصبة الألمانية" بعد منع السلطات الحوثية المواطنين من تطعيم أبنائهم باللقاحات الطبية.

وقالت مصادر طبية، لـ "المشهد اليمني" إن الطفل البالغ من العمر 3 سنوات، ويسكن في قرية المرخام، عزلة حجر، قضى عليه داء الحصبة، المنتشر في المحافظة، في ظل استمرار سلطات الحوثيين بالتعنت ومنع اللقاحات المضادة للأوبئة،

وأوضحت المصادر أن عدد الوفيات في أوساط الطلاب، جراء الحصبة، ارتفع إلى 10 حالات فيما بلغ عدد الماصبين حتى لحظة كتابة الخبر، 300 طفل.

واستنكرت المصادر الطبية تجاهل وزارة الصحة في حكومة الانقلاب الحوثي، على ما وصفته بـ "الكارثة" وإصرارها الغريب في منع اللقاحات وشيطنتها بدواع خرافية.

اقرأ أيضاً

وتشن مليشيات الحوثي حملة تحريض واسعة، على اللقاحات وتحرض المواطنين على عدم تلقيح أطفالهم، دون الاكتراث لحياتهم، زاعمة أن اللقاحات "فكرة شيطانية".

وكان زعيم الحوثيين شخصيًا، عبدالملك الحوثي، في كلمة سابقة له، قال إن اللقاحات مؤامرة أمريكية تستهدف "الهوية الإيمانية للشعب اليمني".

وفي الوقت الذي يتداوى أبناء وأطفال القيادات الحوثية في مشافي أمريكا وبريطانيا والدول الأوروبية، فإن اللقاحات محرمة على أطفال اليمنيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حجة: ارتفاع حالات الوفاة بين الأطفال بداء ”الحصبة الألمانية” بعد منع الحوثيين للقاحات الطبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حجة: ارتفاع حالات الوفاة بين الأطفال بداء ”الحصبة الألمانية” بعد منع الحوثيين للقاحات الطبية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حجة: ارتفاع حالات الوفاة بين الأطفال بداء ”الحصبة الألمانية” بعد منع الحوثيين للقاحات الطبية.