الارشيف / اخبار اليمن

ماذا كشف اللواء محمود الصبيحي عن مكان وظروف احتجازه بصنعاء مع فيصل رجب وما عرض الحوثيين الذي رفضه؟

اخبار من اليمن كشف مصدر صحفي عن إفصاح اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع الأسبق، لعدد من زواره بعد الإفراج عنه، عن مكان وظروف احتجازه بالعاصمة صنعاء، طوال السنوات الماضية.

وقال الصحفي أنيس عبدالرحمن، مدير تحرير صحيفة 14 أكتوبر، إن القادة العسكريين، محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب، بعد أسرهم في العام 2015، تم احتجازهم في فيلا سكنية وسط العاصمة صنعاء.

وأكد أن الصبيحي أفاد لعدد من زواره بأن قياديا حوثيًا عرض عليه في اليوم الثاني لعملية أسره، تسجيل مقطع فيديو لقناة المسيرة يؤيد فيه مليشيات الحوثي، مقابل توليته وزارة الدفاع في صنعاء، لكنه رفض.

وأشار إلى أن القادة الأسرى لظوا لأكثر من سنة، معزولين عن العالم، حيث لا اتصالات ولا قنوات تلفزيونية ولا شبكات إنترنت، إنما فقط ياتيهم الطعام والشراب و"القات" يوميًا ، وطبيب يفحصهم في الشهر مرتين.

اقرأ أيضاً

وقال إنه تم نقلهم بعد سنة إلى فيلا أخرى، وتزويد مكان اقامتهم بتلفزيون فيه قناة المسيرة فقط.

وأضاف بأنه كل سنة كان يتم نقلهم من سكن لآخر، وفي السنوات الثلاث الأخيرة، اضافت لهم جماعة الحوثي، قنوات الجزيرة والعالم والميادين، إلى جانب قناة المسيرة، الناطقة الرسمية للجماعة.

وأشار الصحفي، إلى أن العام 2019، توقف فيه اللواء الصبيحي عن مضغ القات، على نصيحة الطبيب نظرا لارتفاع الضغط عنده كلما يمضغ القات.

وأكد الصحفي عبدالرحمن أنيس، أن هذه المعلومات أفاد بها اللواء الصبيحي لعدد من زاروه .

وكان اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني الاسبق، واللواء ناصر منصور هادي، تم الإفراج عنهما، ضمن صفقة تبادل للأسرى تمت بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي في 14 إبريل الجاري، فيما تم إطلاق سراح اللواء فيصل رجب اليوم، بوساطة قبلية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ماذا كشف اللواء محمود الصبيحي عن مكان وظروف احتجازه بصنعاء مع فيصل رجب وما عرض الحوثيين الذي رفضه؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا كشف اللواء محمود الصبيحي عن مكان وظروف احتجازه بصنعاء مع فيصل رجب وما عرض الحوثيين الذي رفضه؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا كشف اللواء محمود الصبيحي عن مكان وظروف احتجازه بصنعاء مع فيصل رجب وما عرض الحوثيين الذي رفضه؟.